الرئيسية » حياتنا » إيقاف مذيع أسترالي وجه أسئلة محرجة لرئيسة الوزراء

إيقاف مذيع أسترالي وجه أسئلة محرجة لرئيسة الوزراء

أوقف مذيع أسترالي عن العمل بعد سؤاله رئيسة الوزراء جوليا غيلارد إن كان شريكها تيم ماثيسون مثلياً، وقررت إدارة إذاعة "6 بي آر" التي تملكها شبكة فيرفاكس الإذاعية، وقف المذيع هاورد ساتلر عن العمل بعد مقابلة غريبة أجراها مع غيلارد وسألها فيها إن كان شريكها ماثيسون مثلي الجنس باعتباره مصفف شعر.
 
ووفق صحيفة البيان، فقد اعتذرت الإدارة من غيلارد وقالت: إن الأسئلة التي طرحها المذيع: "تقلل من احترامها وغير ذات صلة"، وإنها أوقفت ساتلر عن العمل بانتظار نتائج تحقيق داخلي.
 
وتحولت المقابلة التي جرت أمس الأول إلى التركيز على أمور شخصية لرئيسة الوزراء حين سألها المذيع عن سبب عدم زواجها، فأجابته بأن "هذا خيار شخصي وأعتقد أن حقيقة أني لست متزوجة يظهر أن بإمكانك أن تقيم علاقة ملتزمة ومليئة بالحب والمعنى في حياتك من دون أن تتزوج".
 
وعاجلها المذيع على الفور بسؤال عما إذا كان تيم عرض عليها الزواج، قبل أن يسألها عمّا قال إنه بعض "الشائعات والنكات" عن أن "تيم مثلي الجنس"، فأجابت غيلارد أن "هذا سخيف"، إلاّ أن المذيع أصرّ على سؤاله، وقال "نعم ولكنك بالتأكيد سمعتي عن ذلك، لا بد أنه مثلي فهو مصفف شعر"، ولكن رئيس الوزراء الأسترالية ردت على إصرار المذيع بالقول إنها لا تتوقع أن يعاد كل كلام سخيف يقال في الخارج، في المقابلة.
 
وأضاف: "هل بإمكانك تأكيد أنه ليس كذلك"، فكان الجواب "لا تكن سخيفاً، بالطبع هو ليس كذلك" قبل أن تقول إنها ستكون أكثر من سعيدة إذا جرى الحديث بأمر آخر. وقد اعتذر ساتلر لاحقاً من غيلارد، وقالت إدارة الإذاعة إن "رئيسة الوزراء أجابت على الأسئلة باحترام وصبر وقدمت اعتذاراتها الخالصة لرئيسة الوزراء.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.