صحيفة: حزب الله يُصدر تعليمات بعدم انتقاد حماس في وسائل الإعلام التابعة له

0
كشفت صحيفة لبنانية مقربة من «حزب الله» أن الحزب أصدر تعميما داخليا يمنع المسؤولين فيه من التعليق أو الحديث أو توجيه أي انتقاد إلى حركة المقاومة الإسلامية «حماس». ولم تذكر صحيفة «الأخبار» اللبنانية، الأربعاء، المزيد من التفاصيل.
وكان صلاح البردويل، المتحدث الرسمي باسم «حماس»، قد قال في تصريحات صحفية مؤخرا: «لقد عهدنا حزب الله عندما حارب إسرائيل إلا أنه ارتكب خطأً جسيما بالتدخل في الأزمة السورية مما خفض تأييده وانهار كاملا». وأكد أن «تدخل حزب الله يعد خطأً بالغًا وكان الأحرى به عدم التدخل في هذه المعمعة التي أفقدته نصيبه من التأييد الشعبي والتي تسببت في الشك باعتباره حزب مقاومة».
 
القتال في القصير
يذكر أنه كانت مصادر مقربة من حزب الله اللبناني، الذي شارك المئات من عناصره في حرب القصير قد صرحت بأن وحدة الهندسة التابعة للحزب التي قامت مع وحدات هندسية تابعة للجيش السوري بتعقّب وإزالة ألغام أرضية كان مقاتلو المعارضة قد زرعوها داخل مدينة القصير، عثرت على عشرات الألغام التي كان حزب الله قد زود حركة حماس بها في الأعوام 2007 و2008. كما لمحت المصادر إلى أن كوادر من حماس ربما تكون قد أشرفت على تعليم كتائب الوليد وكتيبة الفاروق، أكبر ذراعين تابعتين للمعارضة السورية المسلحة بريف حمص على زراعة الألغام في مدينة القصير وعدد من قراها.
معلومات غير أكيدة
تلك المعطيات غير المؤكدة رسمياً من قيادة حزب الله، ربما يمكن أن تتقاطع مع أنباء مؤكدة حصلت عليها صحيفة "القدس العربي" عن إغلاق مكاتب حماس في الضاحية الجنوبية ببيروت، بعد أيام قليلة من بدء معركة القصير، رغم نفي حركة حماس هذا النبأ. الجدير ذكره أنه يصعب التحقق من صحة هذه المعلومات أو عدمها من حركة حماس، بسبب مغادرة قياداتها وجميع كوادرها الأراضي السورية تباعا خلال الأشهر الماضية، وإغلاق السلطات السورية جميع مكاتب حماس في العاصمة دمشق.
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.