الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنالخميني منذ 30 سنة: أحلم بأن يرفرف علمنا فوق عمان والرياض ودمشق...

الخميني منذ 30 سنة: أحلم بأن يرفرف علمنا فوق عمان والرياض ودمشق والقاهرة والكويت

- Advertisement -
بعدما فاحت رائحة التدخل الإيراني المباشر، وغير المباشر عبر مليشيات لبنان العراق واليمن، بات اهتمام ناشطين سوريين منصبا على "تنشيط" ذاكرة الناسين أو أولئك الذين ما زالوا منخدعين بـ"الثورة الإسلامية" التي قادها صاحب "فورة الكاسيت" من قلب باريس.. الملقب بالخميني.
وضمن هذا الإطار يتم تداول غلاف لمجلة "الدستور" يعود لعام 1983، في أوج اشتعال حرب الخميني مع العراق، حيث تفرد المجلة كامل غلافها لإبراز "وصايا" المرشد الأعلى الذي يلخص أحلامه بأن يرفرف علمه فوق عمان والرياض ودمشق والقاهرة والكويت، علما أن "العلم الإيراني" كان وما زال يرفرف فوق تلك العواصم، باستثناء القاهرة التي قطعت علاقاتها مع طهران، فعن أي علم كان يتحدث الخميني، إلا علم المذهب الصفوي!
واللافت في الغلاف أيضا أن الخميني المهووس بتصدير ثورته ومذهبها، كان يخطط لحرب أخرى، بينما كان لايزال يخوض حربا شرسة لكسر العراق، وهذا ما يوضح إن إيران هي الوجه الآخر لإسرائيل، فكلاهما لا تستطيعان العيش دون شن الهجمات العدوانية على الجيران تحت مسمى "الحروب".
 
 
زمان الوصل
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث