الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » خامنئي: إيران تحولت من دولة تابعة للغرب إلى دولة مستقلة

خامنئي: إيران تحولت من دولة تابعة للغرب إلى دولة مستقلة

 قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيّد علي خامنئي، الثلاثاء، إن إيران تحوّلت خلال العقود الثلاثة الماضية من “تابعة للغرب الى دولة مستقلة”.
 
وقال خامنئي في كلمة الثلاثاء في طهران أمام حشد غفير بمناسبة الـذكرى 24 لرحيل الإمام روح الله الخميني الذي قاد الثورة الإيرانية الى النصر، إن “الشعب الإيراني استطاع خلال العقود الثلاثة الماضية تحقيق الانتصارات، واستطاع أن يشق حركته وطريقه، والله نصره ودعمه، والنتيجة هي أن إيران التي كانت تابعة للغرب تحوّلت الى دولة مستقلة”.
 
ولفت خامنئي في كلمته التي نقلتها وسائل إعلام إيرانية، الى أنه “عندما يكون الشعب مع أي ثورة وتحتمي بمشاعره وعواطفه واندفاعه فسيكتب لها النجاح”، معتبراً أن “أي تحرّك احتجاجي بعيد عن الشعب سوف يبوء بالفشل”.
 
وقال إن “إيران تحولت الى بلد متطور علمياً بعد الثورة يشهد نمواً وتطوراً في المجالات التقنية والعلمية والطبية، حتى أن الشعب الإيراني اليوم لا يحتاج الى الأجانب وحقق الاكتفاء الذاتي في المجال الطبي”.
 
ويذكر أن الإمام روح الله الموسوي الخميني (24 أيلول/ سبتمبر 1902) هو قائد الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي في 11 شباط/ فبراير 1979، ويطلق عليه في إيران لقب “مفجّر الثورة”، توفي في 3 حزيران/يونيو 1989.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.