الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطن1300 فلسطيني يقاتلون ضد نظام الاسد

1300 فلسطيني يقاتلون ضد نظام الاسد

- Advertisement -
كشف وزير العمل في الحكومة الفلسطينية برام الله جميل مجدلاني أنه "وحسب التقديرات فإن نحو 1300 فلسطيني يقاتلون ضد النظام وبتشكيلات مختلفة، وان هناك قرابة 2000 معتقل لدى الحكومة الرسمية جرى الاتفاق على الافراج عن غير المتورطين منهم"، منوها ان "الحرب الدائرة رحاها في سوريا دمرت الدولة السورية وأن النكبة في سوريا أكبر من نكبة الفلسطينيين عام 1948".
 
وأوضح مجدلاني في تصريح صحافي أن "استهداف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وتشريدهم فتح باب التهجير خارج سوريا، وان بعض البلدان الاجنبية فتحت افاق استقبالهم مثل كندا واستراليا ودول اسكندنافيا"، مستبعدا "حل ازمة المخيمات لأنها مرتبطة بحل الازمة السورية برمتها"، لكنه أشار إلى أن "الجانب الفلسطيني لم يبحث ولم يجر اي اتصالات مع تلك الدول".
 
وكان مجدلاني زار سوريا على رأس وفد فلسطيني وعاد الجمعة الماضية. وقال أن "الزيارة الحالية تكميلية للزيارة السابقة وهي بالأساس تستهدف تأكيد ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة السورية من أجل تحييد المخيمات عما يجري في سوريا، لكن المسالة لا تتعلق بطرف واحد داخل المعارضة التي لم تكن متعاونة وهناك اكثر من مرجعية للمعارضة، فضلا عن وجود اجندات مختلفة لدى المعارضة ومنها ما له مصلحة في توريط اللاجئين الفلسطينيين في الازمة".
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث