التليجراف تتهم القرضاوى بتأجيج التوتر الطائفى فى الشرق الأوسط

0
فى تقرير شديد اللهجة، يعكس اتهاما صريحا من الصحيفة للشيخ القرضاوى، أوردت صحيفة "الديلى تليجراف"، البريطانية، تقريرا لافتا للانتباه، اتهمت خلاله الداعية الإسلامى الشيخ يوسف القرضاوى، الزعيم الروحى لتنظيم الإخوان المسلمين، بتأجيج وإشعال التوتر الطائفى فى أنحاء الشرق الأوسط بعد دعوته للجهاد السنى فى سوريا، ضد العلويين والشيعة اللذين يقودهما بشار الأسد.
 
وقالت الصحيفة، إن القرضاوى، كان حذرا من محاولات الشيعة الإيرانيين كسر المسلمين السنة، الذين يمثلون أغلبية فى البلدان المسلمة، حيث وصف فى كلمات مفعمة بالتعصب والكراهية، العلويين، الطائفة الشيعية التى ينتمى لها الرئيس بشار الأسد، بأنهم أكثر كفراً من النصارى واليهود- بحسب ما ذكرت الصحيفة.
 
وأضاف تقرير الديلى تليجراف: "أقسم "القرضاوى" أن الشعب السورى يجب أن ينتصر على حسن نصر الله، زعيم حزب الله الشيعى فى لبنان، الذى وصفه بحزب الشيطان، داعيا جميع المسلمين فى كل الدول العربية للتوجه إلى سوريا للدفاع عن المسلمين السنة.
 
وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن المعارضة السورية، مثلها مثل الشعب السورى، ذو أغلبية سنية لكنها تضم أيضا مسيحيين وعلويين وغيرهم من الأقليات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.