الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » سوريا تؤكد مجددا حقها (الذي لم تمارسه) فى الرد فورا على أى اختراق لسيادتها

سوريا تؤكد مجددا حقها (الذي لم تمارسه) فى الرد فورا على أى اختراق لسيادتها

 

أكدت سوريا مؤكدا على حقها فى الرد فورا على أى اختراق لسيادتها وحرمة أراضيها، وطالبت مجلس الأمن بوضع حد للخروقات الإسرائيلية التى تنتهك ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فض الاشتباك. 
 
جاء ذلك فى رسالتين متطابقتين وجهتهما الخارجية السورية اليوم إلى كل من رئيس مجلس الأمن الدولى والأمين العام للأمم المتحدة حول قيام القوات المسلحة السورية بتدمير عربة إسرائيلية بما فيها دخلت من الأراضى المحتلة، وتجاوزت خط وقف إطلاق النار، وقيام إسرائيل بإطلاق صاروخين حراريين من موقع تل الفرس المحتل باتجاه أحد المواقع السورية فى قرية الزبيدية دون وقوع إصابات. 
 
وجاء فى الرسالتين الموجهتين أن عربة إسرائيلية قامت صباح اليوم بخرق خط وقف إطلاق النار والتوجه باتجاه قرية بئر عجم التى تقع فى المنطقة المحررة من الجولان فى أراضى السورية، حيث يوجد فى هذه القرية مجموعات إرهابية مسلحة ما دفع القوات المسلحة السورية إلى استهداف العربة الإسرائيلية المذكورة، كما قامت إسرائيل بإطلاق صاروخين حراريين من موقع تل الفرس فى الجولان السورى المحتل باتجاه أراضى سوريا. 
 
وقالت دمشق فى الرسالتين إن هذين الحادثين يشكلان خرقا جديدا لميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فض الاشتباك واعتداء على السيادة السورية.. مشيرة إلى أن سوريا قامت بالتعامل مع هذا الخرق فى إطار ممارسة الحق فى الدفاع عن النفس الذى يصونه ميثاق الأمم المتحدة. 
 
وأشارت الرسالتان إلى أنه سبق للحكومة السورية أن لفتت الى هذه الخروقات الإسرائيلية وإلى تدخل إسرائيل فى الشئون الداخلية السورية عبر تقديمها دعما لوجستيا للمجموعات الإرهابية المسلحة فى سوريا بما فى ذلك تلك الناشطة فى منطقة فصل القوات واعتداؤها على إراضى الجمهورية العربية السورية، وهى ممارسات تشكل بمجملها انتهاكا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة. وشددت سوريا مجددا على حقها فى الرد فورا على أى اختراق لسيادتها وحرمة أراضيها وذلك فى إطار ممارستها لحقها فى الدفاع عن النفس.. وتتوقع قيام المجلس بوضع حد للخروقات الإسرائيلية التى تنتهك ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فض الاشتباك.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.