تويتر: مقال يوحي (بعلم ملك السعودية للغيب) يثير علماء الدين

0

 

 ثار جدل واسع في السعودية بين المستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعي، تويتر، حول مقال نشرته صحيفة الجزيرة السعودية، الاثنين، بعنوان "الملك عبدالله: عمق بالرؤية.. ووضوح في المواقف.. وإبصار ما كان.. وما هو كائن.. وما سيكون"، للكاتب عبدالله بن محمد الشهيل، مما أثار رد فعل من أبرز رجال الدين بالمملكة.
إذ أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ العلامة صالح الفوزان على أن الملك " لا يرضى بمثل هذا الأسلوب بما فيه من الإطراء الممنوع"، وذلك في بيان نشره بعنوان "ثناء بلا غلو"، وأن النبي محمد "سد باب الغلو المفرط الذي يفضي إلى الشرك، وحماية للعقيدة، حتى وإن كان المتكلم لا يقصد ذلك."
من جهته أشار إمام و خطيب المسجد الحرام، سعود الشريم على حسابه الشخصي على موقع تويتر إلى أن " وصف أي أحد من البشر بأنه (يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون) هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله (قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله)"، مضيفاً في تغريدة أخرى أن "المدح سلاح خطير، ومحك دقيق في عفة اللسان، وحسن القصد، قد يفرز الغرور والبطر والنفاق، ويعمي ويصم عن الحقيقة والواقع، وهو رقية المادح ونفثه لممدوحه."
كما قال أمين عام رابطة علماء المسلمين، ناصر العمر على حسابه بموقع تويتر إن المقال:" توافق مع عقيدة الرافضة في الأولياء وشرك في الربوبية، أليس هؤلاء هم الغلاة؟"
وتداول المستخدمون تعليقاتهم بتغريدات على وسمي "#تجاوز_صحيفة_الجزيرة و"#الملك_يبصر_ماكان_وماسيكون"، منها:
تغريدة "@belalalfares1" التي قال فيها: " براءة لله من تجاوز صحيفة الجزيرة -قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله -وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو -وما تدري نفس ماذا تكسب غدا"
وتغريدة "Sara [email protected]" التي قال فيها :"ما أكثر التجاوزات .. بلغوا من النفاق عتياً!"
أما "@mazyon66" قال: "حاولت أرقعها وعيت ترقع .. ما بقى إلا يكتبون وإذا قال كن فيكون!"
وقال "@saud_9_9": "لا يمكن ان يقبله عقل ان تأتي صحيفة حكومية وتكتب هذا اقل شيء أن يعفى جميع العاملين وأولهم المالك."
أما "@iFahood1" عبر عن وجهة نظر مختلفة قائلاً: " الكاتب : عبدالله بن محمد الشهيل-باحث في تاريخ الحضارات.. حطوا حيلكم فيه.. والا الملك ما درى عنه أصلاً!"
أما "@sheheil555" قال: "معرفتي وقربي للكاتب عبدالله بن محمد الشهيل يجعلني أعتقد بأن المقصود بالإبصار هو قراءة المستقبل فهو رجل يخاف الله والدليل اقرأوا المقال جيدا."
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.