الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » المعارضة السورية تزحف نحو القرى العلوية وتسيطر على 4 منها

المعارضة السورية تزحف نحو القرى العلوية وتسيطر على 4 منها

 

تمكنت كتائب المعارضة السورية من السيطرة على أربع قرى وسط البلاد، يسكنها مواطنون من الطائفة العلوية التى يتحدر منها بشار الأسد. 
وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بيان له ظهر اليوم السبت: سيطر ليل أمس الجمعة مقاتلون من عدة كتائب مقاتلة بشكل كامل على قرى الطليسية والزغبة والشعتة وبليل الواقعة بريف حماة الشرقى (وسط) ويقطنها مواطنون من الطائفة العلوية". 
وأضاف المرصد أن كتائب المعارضة سيطرت على هذه القرى بعد انسحاب عصابات الأسد منها إثر معارك استمرت لعدة أسابيع، مشيرا إلى سقوط قتلى "فى صفوف اللجان الشعبية المسلحة الموالية للنظام خلال اشتباكات أمس". 
كما أفاد المرصد عن تعرض مناطق فى مدينة حلفايا فى ريف حماة لقصف بالمدفعية الثقيلة، بالتزامن مع غارة نفذها الطيران المروحى على مناطق فى المدينة، وسط اشتباكات دارت على الأطراف الغربية والجنوبية للمدينة، وفقا لوكالة فرانس برس. 
وأضاف أن النظام يواصل قصف مناطق فى بلدتى عدرا ومعضمية الشام فى ريف دمشق بالمدفعية، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى، مشيرا إلى اشتعال الحرائق فى الأراضى الزراعية فى مزارع بلدة المقيلبية التابعة لمدينة الكسوة نتيجة قصفها بالمدفعية الثقيلة.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.