الاردن: السفير الاسرائيلي غادر عمان منذ اسبوع حاملا رسالة شديدة اللهجة.. ولم يعد

0

 

 اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال في الاردن، محمد المومني مغادرة السفير الاسرائيلي دانيال نافو عمان، منذ الخميس الماضي .
 
وأكد المومني خلال مؤتمر صحفي لممثلي وسائل الاعلام عقد ظهر الأربعاء ان السفير الاسرائيلي غادر الأردن الى بلاده بذات اليوم ليوصل الرسالة "شديدة اللهجة" من الاردن ولم يعد منذ ذلك اليوم.
 
وكان مجلس النواب الاردني قد ظهر الاربعاء الماضي، على طرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، احتجاجا على محاصرة المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته.
 
طالب عدد من النواب، صباح الأربعاء، بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن في أعقاب انتهاكات من قوات الاحتلال ومستوطنين، على المسجد الأقصى، في حين طالب أحدهم الملك "بإعلان الحرب" على إسرائيل.
 
وبينما كان النواب يقدمون اقتراحات في مداخلاتهم بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، قال النائب عبدالكريم الدغمي إن القرار ليس بيد الحكومة، بل بيد المجلس، وقال إن على المجلس التصويت فوراً على 3 مقترحات؛ طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واستدعاء السفير الإسرائيلي، وإصدار بيان نيابي شديد اللهجة.
 
وكان وضع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد نوح القضاة مجلس النواب، في صورة الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات والمسجد الأقصى في القدس المحتلة.
 
من جانبه، قال النائب خليل عطية إن ما قام به "أحفاد القردة والخنازير" يجب أن يلاقي رداً قاسياً من الحكومة والنواب.
 
وطالب عطية بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن وهي الدعوة التي لاقت تثنية من عدد من النواب.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More