الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » البحرين تمنح جنسيتها لـ240 بريطانياً

البحرين تمنح جنسيتها لـ240 بريطانياً

 

 قال الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، الأحد، إن السلطات البحرينية منحت جنسية البلاد لـ240 بريطانياً تقدموا بطلبات للحصول عليها.
 
وقال آل خليفة في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال بمقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن مساء الأحد ونشرت نصها صحيفة الوسط البحرينية، إنه “يوجد نحو 9000 مواطن بريطاني مقيم في البحرين، وقد ظلوا يساهمون باستمرار في مسيرة الرخاء التي تشهدها المملكة”.
 
وأضاف “أقول بكل فخر واعتزاز، بأنه ووفقاً للإجراءات القانونية، فإننا قمنا بمنح الجنسية البحرينية لـ 240 من الرعايا البريطانيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية البحرينية بناءً على رغبتهم وذلك تقديراً منا لخدماتهم الجليلة وولائهم وإخلاصهم والذين يستحقون منا أكثر من ذلك”.
 
وقال آل خليفة إن جملة الأصول المصرفية البحرينية الموجودة في المملكة المتحدة قد بلغت 11.1 مليار دولار عدا عن الاستثمارات الأخرى، مؤكداً أن علاقات الصداقة مع بريطانيا ستكون “أبدية”.
 
ومن جهة ثانية، هاجم الملك البحريني المعارضة في البلاد، وقال “إننا نتعامل مع فئة تخريبية قليلة تمارس العنف وتتلقى الدعم والتحريض من عناصر معادية خارج البلاد”، مشيراً إلى أن الحكومة البحرينية تبذل كل ما بوسعها “للتعامل من خلال الحوار والإصلاحات التي استحدثناها في الإجراءات القانونية”.
 
وجاء حفل الاستقبال بمناسبة زيارة الملك، للمملكة المتحدة، لحضور مهرجان (ويندسور) الدولي للفروسية والذي أقيم للمرة الأولى في حديقة قلعة ويندسور الكبرى، وحضر الحفل الأمير أندرو، دوق يورك، وكبار المسؤولين البريطانيين.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.