السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةحياتناالصين تحقق مع مخرج شهير لإنجابه 7 أطفال

الصين تحقق مع مخرج شهير لإنجابه 7 أطفال

- Advertisement -

 

قالت وسائل اعلام حكومية اليوم الخميس ان السلطات الصينية بدأت تحقيقا في تقارير تشير الى أن تشانغ يي موو -أحد أشهر المخرجين السينمائيين في الصين- أنجب سبعة أطفال في انتهاك لقواعد تنظيم الاسرة الصارمة وهو ما قد يؤدي الى تغريمه 160 مليون يوان (05ر26 مليون دولار).
وقال الموقع الالكتروني لصحيفة الشعب اليومية -لسان حال الحزب الشيوعي الصيني- ان تقارير نشرت على الانترنت اشارت الى أن تشانغ الذي أبهر العالم باخراج حفلي الافتتاح والختام لدورة بكين الاولمبية في 2008 "لديه سبعة أطفال على الاقل وسيواجه غرامة قدرها 160 مليون يوان."
ونقلت الصحيفة عن مسؤول لم تذكر اسمه من لجنة السكان وتنظيم الاسرة ببلدية ووشي قوله "استنادا الى السياسات واللوائح الحالية يجري حاليا اجراء تحقيق."
وقال تقرير الصحيفة عن مسؤول بلجنة السكان وتنظيم الاسرة في اقليم جيانغسو ان من غير الواضح اين ولد أطفال تشانغ.
ولم يتسن الوصول الى لجنة السكان وتنظيم الاسرة في ووشي أو في جيانغسو للحصول على تعقيب.
وكان تشانغ -61 عاما- في وقت من الاوقات الفتى الشرير في السينما الصينية وحظرت افلامه احيانا في الداخل بينما كانت تحظى بشعبية في الخارج. لكنه أصبح لاحقا مقربا من الحزب الشيوعي الصيني على الرغم شائعات تناقلتها الصحف الشعبية عن علاقات مزعومة مع ممثلات أفلامه.
وأحدث مشروعات تشانغ فيلم يتناول الحرب في نانجينغ ابان الاحتلال الياباني ويقوم ببطولته كريستيان بيل نجم هوليوود.
وهناك دلائل على أن الصين قد تخفف سياسة الطفل الواحد التي تطبق منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي للسيطرة على النمو السكاني. وتعارض جماعات حقوق الانسان والجماعات الدينية هذه السياسة منذ فترة طويلة لكن خبراء كثيرين الان يعتبرونها أيضا سياسة عفا عليها الزمن ومضرة بالاقتصاد.
ويوجد الان العديد من الاستثناءات لسياسة الطفل الواحد التي كان مخططا لها ان تستمر 30 عاما فقط لكنها لا تزال تطبق على حوالي 63 بالمئة من السكان.
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث