إسرائيل توافق على بناء 296 وحدة سكنية داخل مستوطنة في الضفة

0

 

اعطت إسرائيل موافقتها على بناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة بيت ايل قرب رام الله في الضفة الغربية، وفق ما اعلن متحدث باسم الادارة العسكرية الإسرائيلية الخميس.
 
واكد المتحدث العسكري لوكالة فرانس برس ان “الادارة العسكرية اعطت موافقتها على بناء 296 وحدة سكنية في بيت ايل، الا انها ليست سوى المرحلة الاولى من مسار قبل انطلاق اعمال البناء على الارض”.
 
واضاف ان بناء هذه الوحدات السكنية يندرج في اطار اتفاق تم في حزيران/ يونيو الماضي مع مستوطنين اقاموا بدون تصريح في مساكن في حي اولبانا في بيت ايل.
 
وكان هؤلاء المستوطنون وافقوا على مغادرة المكان بدون معارضة مقابل وعد ببناء حوالى 300 وحدة سكنية.
 
ويأتي الاعلان عن بناء الوحدات السكنية في بيت ايل بعد ايام من نشر وسائل اعلام ومنظمة غير حكومية اسرائيلية انباء تفيد ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو علق طلبات استدراج العروض لمساكن جديدة في المستوطنات من اجل اعطاء فرصة للولايات المتحدة لاطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين المتوقفة منذ ايلول/ سبتمبر 2010.
 
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، دانت حاغيت اوفران من منظمة السلام الآن الاسرائيلية غير الحكومية المعارضة للاستيطان، البناء في بيت ايل.
 
وقالت ان “هذه المبادرة تثبت ان نتانياهو يخدع العالم. فهو من جهة يوحي بانه يوقف الاستيطان ومن جهة اخرى يسمح باطلاق مشروع هائل للبناء”.
 
وتعتبر الاسرة الدولية كل المستوطنات غير شرعية سواء سمحت بها الحكومة ام لم تسمح.
 
ويعيش اكثر من 360 الف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة ومئتا الف آخرون في احياء استيطانية في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More