الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » أزمة مسلم البراك : قراصنة ينشرون خطابا للمعارض الكويتي ووزارة الإعلام تنفي اختراق موقعها

أزمة مسلم البراك : قراصنة ينشرون خطابا للمعارض الكويتي ووزارة الإعلام تنفي اختراق موقعها

 

نفى مصدر مسؤول في وزارة الإعلام الكويتية تعرض موقع الوزارة الإلكتروني للاختراق، موضحا أن ما حدث لا يعدو أن يكون اختراقا لصفحة قديمة.
 
وقال المصدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الأربعاء إنه بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والبحث فيما أثير عن ذلك، تبين أن موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت لم يخترق، وإنه يعمل بصورة طبيعية.
 
وأكد أن الصفحة الوحيدة التي اخترقت هي صفحة قديمة خاصة بمناسبة سابقة، وهي غير فعالة حاليا، مشددا على أنه ستتخذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة ضد من تثبت إدانته باختراق هذه الصفحة.
 
وكان قراصنة إنترنت قد نشروا على أحد صفحات موقع وزارة الإعلام الكويتية الخطاب المثير للجدل الذي ألقاه القيادي المعارض مسلم البراك، وكان سببا للحكم عليه بالسجن خمس سنوات، بتهمة المساس بأمير البلاد.
 
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الموقع ظل متوقفا لأكثر من عشر ساعات بعد عملية القرصنة التي حدثت منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء.
 
وكان البراك قد حكم عليه الاثنين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ، بسبب الخطاب الذي اعتبر مسيئا لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.
 
ولم تعتقل السلطات البراك، بينما تظاهر الآلاف من مناصريه أمام منزله مساء الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي.
تنديد أعضاء في البرلمان
 
وعرقل مناصرو البراك السير على طريق رئيسي في جنوب غرب العاصمة، إلا أن الشرطة لم تتدخل كما فعلت مساء الاثنين.
 
وتلا ناشطون المقاطع الأساسية من خطاب البراك قبل السير في مسيرة.
 
وندد الاربعاء أعضاء في البرلمان الموالي بعدم تنفيذ وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الصباح قرار المحكمة بالقبض على البراك.
 
وقالت معصومة المبارك “هناك تهديد مباشر لرأس السلطة. لقد تحدوا السلطة القضائية عندما كرروا الخطاب، هؤلاء (المعارضة) لا يقيمون وزنا للدولة ولا للنظام وللقضاء”.
 
وقال النائب نبيل الفضل “إذا رفض الاعتقال، فيجب إرسال مدرعات الجيش والحرس الوطني لاعتقاله”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.