هزة أرضية بالإمارات تدفع السكان للخروج للشوارع

0

 

تعرضت الإمارات الثلاثاء لهزة أرضية تسببت في خروج المئات من سكان الأبراج المرتفعة للشوارع في مختلف أنحاء الدولة، دون تسجيل أضرار.
 
وقال مركز الأرصاد الجوية والزلازل، في بيان صحفي، إن الهزة كانت بقوة 8ر7 درجة على مقياس ريختر وبعمق 30 كيلومترا، ووقعت الساعة 44ر2 ظهر اليوم بحسب التوقيت المحلي للإمارات.
 
وذكر أن الهزة مصدرها الحدود الباكستانية الإيرانية على بعد 650 كيلومترا عن شمال شرق مدينة رأس الخيمة الإماراتية. وأكدت جهات حكومية في الإمارات أن تأثير الهزة كان محدودا.
 
ودعت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي السكان للاطمئنان مؤكدة أنه لا توجد أضرار نتيجة للزلزال، فيما أكدت بلدية دبي أن مباني الإمارة مصممة طبقا لكود الزلازل مايدعو لعدم الفزع.
 
وتسبب الزلزال في خروج أفواج من الموظفين والسكان من الأبراج المرتفعة ونزولهم من طوابق مرتفعة على السلم وبقائهم في الشوارع لبعض الوقت لحين الاطمئنان لسلامة المباني.
 
وكانت الإمارات تعرضت لهزة أرضية يوم التاسع من أبريل الجاري بقوة 2ر6 بمقايس ريختر شعر بها السكان ودفعت العشرات للنزول من الطوابق العليا إلى الشوارع، دون أن تسجل أي أضرار
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More