حبوب القهوة الخضراء تخفض مستوى السكر فى الدم

0

 

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب عن أن حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة تعمل على الحفاظ على استقرار مستوى السكر فى الدم بين مرضى السكر النوع الثانى، بالإضافة إلى مساعدتهم فى حال معاناتهم من البدانة فى خفض أوزانهم.
 
وأوضح الباحثون أن مرض السكر من النوع الثانى هو الأكثر شيوعا بين الكثيرين حول العالم وفى الولايات المتحدة بات يشكل مشكلة هامة ليعانى ما يقرب من 26% من الأمريكيين منه والناجم عن إخفاق خلايا البنكرياس فى إفراز كميات كافية من الأنسولين للتمثيل الغدائى السليم للطعام أو عندما تقاوم الخلايا تأثير الأنسولين.
 
يسهم ارتفاع مستوى السكر فى الدم فى زيادة مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية فى الوقت الدى تعتمد فيه العلاجات الحالية للمرض على تعزيز فاعلية خلايا البنكرياس على إفراز "الأنسولين" اللازم للجسم أو وقف مقاومة الخلايا عن الاستفادة منه.
 
وتشير الأبحاث الطبية التى أجريت فى هدا الصدد إلى أن الأشخاص الدين يتمكنون من تناول نحو 7 أقداح من القهوة يوميا تتراجع بينهم بنسبة 50% فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثانى بالمقارنة بالأشخاص الدين يتناولونها بمعدلات أقل.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More