الرسائل الأولى لمرسى على تويتر.. سخرية وجد وسباب

0

 

تحول الحساب الخاص بالرئيس محمد مرسي على موقع تويتر، للتواصل الاجتماعي، إلى منتدى للمصريين بشتى اختلافاتهم، بعدما أعلنت الرئاسة عن بدء تلقي الحساب لأسئلة جمهور تويتر.
 
وظهر جليًا الفارق بين المصريين في رسائلهم، فبعضهم سأل بجدية، وآخرون ساخرون.
 
 في حين انتهز طرف ثالث الفرصة ليوجه السباب والشتائم مباشرة للرئيس.
 
وسأل ريمون ماهر: لماذا تتعمد تحويل المعارضة إلى أعداء للوطن والإسلام، وذلك من خلال خطاباتك ومؤتمراتك وقنواتك الإعلامية ؟؟؟، وسأله أحمد بن غنيم: كلنا يعلم كم المؤامرات الداخلية والخارجية فهل هناك خطة حقيقية للتصدى لتلك المؤامرات أم أن الصورة غير واضحة".
 
وفي نفس الاتجاه، سأل الصاوي الرئيس: لماذا لا يتم حل مشاكل مصر بأسلوب الرجل المناسب في المكان المناسب ؟- متي سينتهي عصر أهل الثقة ويبدأ عصر أهل الخبرة؟
 
الساخرون وجدوا الفرصة مواتية وانهالوا بالكم الأكبر من الرسائل، فكتبت "أنا حرة":  أنت فعلا أخدت الدكتوراه بتاعتك من وكالة ناسا .. ولا من وكالة البلح"، وكريم حسن كتب له: سوف يأتيك السؤال من حيث تترفع أنت عن أن تتداخل معه.
 
وذهب محمود الصاوي ليقول: ياريس هو القرد لو مات القرداتي يشتغل إيه ؟، وأضاف باسم فرحان: "المقصود بـ الرئيس مين؟ خيرت ولا بديع؟ ما ترسونا يا جدعان".
 
بسخرية يشوبها الجدية سأل محمد صلاح: "أنت لسة جاي تسأل إيه مشاكلنا …أقولك عارف يعني إيه واحد جعان أو شاب مش لاقي شغل أو عائلة معهاش فلوس"، كما سخر مصري حر: "باسورد الأكونت بتاعك ع تويتر معاك ولا مع خيرت ولا مع المرشد ؟".
 
وانتهج البعض السب كرسالة للرئيس فكتب n nahas : "سؤال غير الله مذلة.. ربنا ياخدك وينتقم منك"، وأضافت أنا حرة: "بديع ماشى حافى والأرض بتلسعه…. ياريتك كنت شبشب كنت تقدر تنفعة.. وايييييييييييييييييييية :))÷.
 
كانت مؤسسة الرئاسة قد أعلنت عن بدء تلقى حساب الرئيس محمد مرسي على تويتر، لأسئلة الجمهور بدءا من التاسعة والنصف مساء ولمدة نصف ساعة يوميًا على أن يجاب عليها فيما بعد.
 
المصريون
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.