حزب الله … (ارهابي) في البحرين

0

 

أقر مجلس الوزراء البحريني إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، وأحال القرار لوزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ، من دون أن تتحدد طبيعة النتائج المترتبة على تلك الخطوة، لتصبح المملكة الخليجية بذلك أول دولة عربية تقدم على هذا الإجراء بحق الحزب.
 
واكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام البحيريني سميرة رجب، إن القرار جاء برغبة من مجلس النواب البحريني وسيوضع موضع التنفيذ "من خلال المعايير الدولية بالتعامل مع المنظمات الارهابية"، مضيفة أن الحزب الذي انتهى دوره ضد إسرائيل "مارس الارهاب ضد البحرين من خلال تدريب عناصر بحرينية وتحرضهم على العنف"، مشددة  على امتلاك المنامة الأدلة التي تؤكد صحة اتهاماتها للحزب.
 
وكان قد أعلنت رجب في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء، ان "المجلس بحث الاقتراح المقدم من مجلس النواب بشأن ادراج منظمة "حزب الله" اللبنانية على قائمة المنظمات الارهابية، وقد قرر احالة الموضوع الى وزارتي الداخلية والخارجية لمتابعة المقترح، ووضع الاداة القانونية لتنفيذه". وأشارت الى ان "مجلس الوزراء قدّر حرص السلطة التشريعية على حفظ الجبهة الداخلية، خصوصا من قبل المنظمات الارهابية التي لا تستهدف البحرين بأعمالها التخريبية وحسب، وانما جميع دول مجلس التعاون الخليجي."
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.