محكمة تونسية تقضي بسجن مقاتل عائد من سوريا

0

 

 قضت محكمة تونسية بسجن أحد المقاتلين العائدين من سوريا، في إجراء هو الأول من نوعه ضد تونسي شارك في قتال عصابات بشار الأسد.
وقالت وزارة العدل التونسية في بيان لها اليوم الأربعاء "أصدر قاضي التحقيق بالمكتب الابتدائية بتونس بطاقة ايداع (بالسجن) ضد المدعو أبو زيد التونسي بعدما فتحت النيابة العمومية تحقيقاً في شأنه على ضوء ما تضمنه محضر فرقة مكافحة الارهاب".
وأوضحت الوزارة أن قاضي التحقيق "تعهد بالبحث في الجرائم الموجهة ضد المدعو أبو زيد التونسي المنصوص عليها بالفصول 12 و13 و14 و15 و16 من المجلة الجزائية"، وفقا لوكالة فرانس برس.
وكان أبو زيد قد اعترف في مقابلة مع تلفزيون "التونسية" الخاص في 21 مارس الماضي، بأنه شارك في "الجهاد" في سورية مع الجيش الحر، وأنه على استعداد لـ"الجهاد" في تونس إن صدرت فتوى دينية تبيح ذلك، مشيرا إلى أن هناك الي 3500 تونسي يقاتلون ضد القوات النظامية في سورية.
وقد أعلنت النيابة العامة التونسية في 25 مارس الماضي، فتح تحقيق قضائي في مغادرة شبان تونسيين الى سورية لمقاتلة قوات بشار الاسد.
يشار إلى أن الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية الحاكمة، قد نفى أية علاقة لحركته، بدعوة الشباب التونسي بالسفر إلى سوريا للقتال ضد عصابات الأسد، كما أن رئيس الوزراء التونسي علي العريض قد أكد أنه لا يمكنه قانونا منع من يريد السفر إلى سوريا من ذلك.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More