هل وصف الإخوان الخليج بـ (الفارسي) أم قلبت وكالة فارس الكلمة كعادتها

0

شنت صحف إماراتية وخليجية هجوما على الإخوان بسبب تصريح منسوب للمتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان أحمد عارف لوكالة الأنباء الإيرانية (فارس) قال فيه: إن وصولنا للحكم هو سبب هجوم دول الخليج “الفارسي” علينا.

وكتبت صحيفة 24 الإماراتية تقول: تصريحات المتحدث الإخواني، وإطلاقه اسم “الخليج الفارسي” على “الخليج العربي”، تبدو متسقة مع مواقف الإخوان والرئيس المصري محمد مرسي الذي استقبل في فترة سابقة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في القاهرة.

واضافت الصحيفة:  لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن المتحدث الإخواني لم يقل سوى ما كان يردده مؤسس الجماعة حسن البنا، من يصف الخليج العربي بـ “الفارسي”، وعلى الرغم من احتجاج المصريين على استخدام نجاد هذا الوصف للخليج العربي في زيارته الأخيرة للقاهرة، إلا أن الإخوان لا يسمعون إلا ما يقوله مرشدهم الأول.

وقالت الصحيفة: تكرر استخدام التعبير “الإيراني” أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس المصري محمد مرسي مع وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي في يناير (كانون الثاني) الماضي، وهو ما قابله مرسي والرئاسة بالصمت دون تعليق واعتراض.

يذكر ان وصف الخليج بالعربي يعتبر من المحرمات في إيران، وان أي تصريحات لأي مسؤول عربي تقوم وسائل الإعلام تلقائيا بتغيير كلمة الخليج العربي إلى الخليج الفارسي.

كما أن وكالة فارس تنتهج الكذب والتضليل في تغطياتها وخلال هذا العام حققت عدة فضائح إعلامية بنسبها تصريحات لمسؤولين لم يتفوهوا بها كما أنها تعمدت ترجمة بعض الأقاويل في الخطابات المباشرة ترجمة خاطئة تخدم إيران.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.