جمال سليمان: أرفض اتهامات الخيانة

0

عبر الفنان السوري جمال سليمان عن حزنه الشديد لما آلت إليه الأحوال في مصر وسوريا من عنف وصراعات وإراقة للدماء، معلنا رفضه لمن يشكك في الربيع العربي بالخيانة، مشيرا إلى أن كل شيء قابل للمناقشة.

وعن رأيه في وصف الثورات العربية بالربيع العربي قال «بصراحة لا أقول بأن ما حدث في وطننا العربي ليس ربيعاً عربياً، فهو من حيث المبدأ ربيع عربي، بمعنى أن هذه الشعوب التي قيل عنها إنها خانعة ومستكينة، استطاعت أخيراً أن تقهر خوفها، ونهضت وقبلت التحدي، وخاضت المغامرة، ونزلت إلى الشوارع من أجل التصدي لأنظمة عاتية، وذات طابع بوليسي وعسكري شديد».

الفنان أضاف –في حواره في جريدة الوطن-: « سوريا أمامها طريق طويل، وقد يكون الأصعب بين الدول العربية، ومصر أيضاً أمامها طريق صعب، فمن الناحية المناخية والزراعية قبل الربيع بشهر تسطع الشمس، وتنمو براعم صغيرة، وتخدع الأشجار بأن الربيع قد جاء، وسرعان ما يأتي الشتاء القارس، ويقضى على البراعم الصغيرة. أدرك أن «الربيع العربي» أصبحت كلمة مقدسة ومن يشكك فيها يتهم بالخيانة، ولكنى أرفض ذلك لأنني أحب مناقشة كل شيء، فحرية الأوطان ليست لحظة، والربيع الحقيقي لم يكتمل حتى الآن».

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More