مفتي القدس: الانتفاضة الثالثة انطلقت.. والمنطقة كلها ستنفجر

0

صرَّح مفتي مدينة القدس الشيخ د. محمد حسين اليوم أن الانتفاضة الثالثة انطلقت من داخل باحات المسجد الأقصى، ولا يمكن لأي شخص أن يتكهن بما تحمله الأيام المقبلة فالمنطقة كلها ستنفجر.

 

ونقلت صحيفة “الشرق ” السعودية تحذير المفتي لـ”إسرائيل” من مغبة عواقب استمرار جرائمها بحق الفلسطينيين ومدينة القدس، محملاً إياها في ذات الوقت المسؤولية الكاملة عن تفجر الأوضاع.

 

وتأتي تصريحات المفتي عقب وفاة الشهيد الأسير عرفات جرادات، إثر التعذيب بسجن مجدو الصهيوني وهو ما فجر انتفاضة ثالثة.

 

وقال د. حسين: “إن ما تقوم به “إسرائيل” من اقتحامات داخل المسجد الأقصى يأتي ضمن حملة تصعيد مدروسة تنتهجها “إسرائيل” ضد المدينة المقدسة، بدءًا من الحفريات تحت المسجد ومحيط حائط البراق، وصولاً لهدم البيوت في الأحياء المقدسية، انتهاءً باشتعال نيران الانتفاضة الثالثة التي ألقي بمسؤولية اندلاعها على الرئيس الأمريكي بارك أوباما بدعمه لسياسة “إسرائيل””.

 

ونقلت الصحيفة تصريحات د. عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى القدس: “ليست للفلسطينيين، وعلى كل المسلمين أن يأخذوا موقعهم للدفاع عنها، وعليهم أن يدركوا أن الوقت حان لينتصروا للأقصى”.

 

وأضاف د. صبري: “إن هذه الاقتحامات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”، معللاً ذلك بوجود أطماع لدى “الإسرائيليين” في المسجد الأقصى المبارك، محذرًا من تزايد الأخطار المحدقة بالمدينة المقدسة عامة والقدس خاصة، كما حذر من النتائج الوخيمة التي ينوي “الإسرائيليون” تحقيقها بالقدس.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.