تحت حراسة الاحتلال.. عشرات المغتصبين يقتحمون الأقصى

0

أقدم عشرات المغتصبين الصهاينة، اليوم الاثنين، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة عسكرية مشددة.

وقال حراس بالمسجد الأقصى في تصريحات للصحفيين إن نحو 40 مغتصبا اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في ساحاته، محاولين أداء بعد الطقوس الدينية، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

ومن جانبها، ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، في بيان لها أن قوات الاحتلال الصهيوني منعت من هم دون الـ 45 عامًا من طلاب (مصاطب العلم) التي تنظمها المؤسسة من دخول الأقصى، من دخول المسجد لليوم الثاني على التوالي، وأن المسجد الأقصى شهد تواجدًا عسكريًّا مكثفًا منذ الصباح.

وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال اعتدت على أحد المصلين في ساحات الأقصى بالصاعق الكهربائي، وتم إخراجه عنوة الى خارج حدود المسجد الأقصى، فيما تحاول أن تُخرج عددًا من المصلين الشباب الذين يتواجدون في الجامع القبلي منذ الصباح.

يشار إلى أن الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الأقصى، قد حذر في تصريحات له أمس الأحد، من استعداد جماعات صهيونية متطرفة، لاقتحام المسجد الأقصى اليوم الإثنين، احتفالا بما يسمى بـ”عيد البوريم ” اليهودي، والذي بدأ أمس الأحد، وتتواصل تلك الاحتفالات على مدار اليوم وغدا الثلاثاء. 

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More