الجيش الحر: قتلنا قائد القوة البرية بالحرس الثوري الإيراني

0

ذكرت مصادر متطابقة، أن العميد حميد طبطبائي قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني، لقي مصرعه على أيدي مقاتلي الجيش السوري الحر في ريف دمشق. 

وأكد نشطاء سوريون أمس الأحد أن العميد الطبطبائي قتل قبل أيام في مواجهة مع أبطال الجيش السوري الحر في ريف دمشق، كما ذكرت شبكات إخبارية متعددة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه يتردد في أوساط على صلة بالحرس الثوري الإيراني في بيروت أن العميد الطبطبائي قتل في سوريا مع الجنرال الإيراني حسن الشاطري في ريف دمشق. 

وأشارت المصادر إلى أن إيران تسترت على مقتل القيادي البارز بالحرس الثوري، ولم تعلنه في حينه، لتعلن مقتله في عملية تدريب هندسية خلال المناورات العسكرية بالخليج العربي. 

وقد علق الكاتب الصحفي الفلسطيني ياسر الزعاترة على مقتل طبطبائي بالقول : “هل قتل جنرال الحرس الثوري الإيراني طبطبائي في مهمة عسكرية داخلية، أم قتل في سوريا؟! هل يذكر ذلك بالمهمات الجهادية لعناصر حزب الله!!”. 

وأضاف الزعاترة في تغريدة له: “لا أجزم برأي في قضية الجنرال الإيراني حميد طبطبائي، ولكن سياق الخبر يشير إلى مقتله في سوريا، وليس في مهمة عسكرية داخلية كما قيل”. 

جدير بالذكر ان الجنرال بالحرس الثوري حسن الشاطري قد قتل قبل أيام في مواجهة مع أبطال الجيش السوري الحر في ريف دمشق، حيث كان يقاتل الشاطري دفاعا عن نظام بشار الأسد الحليف الرئيسي لإيران في المنطقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.