الإمارات تمنع أكاديمي غربي من دخول أراضيها بسبب مواقفه المناوئة للنظام البحريني

0

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية الاثنين منع أكاديمي غربي يدرس في جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية من دخول الإمارات بسبب مواقفه من النظام في مملكة البحرين.

 

ومنع كريتسيان كوتس اولريخسن الجمعة من دخول الإمارات حيث كان يفترض أن يشارك بمداخلة حول البحرين في مؤتمر إقليمي تنظمه الجامعة الأميركية في الشارقة مع جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

 

وقال بيان للخارجية أن “الإمارات تدعم بشدة الجهود التي تبذلها حكومة البحرين وأحزاب المعارضة لحل الأزمة عبر الحوار السلمي”. وأضاف “بما أن الدكتور كوتس اولريخسن نشر مرارا آراء ضد النظام الملكي في البحرين فقد ارتأت الإمارات انه ليس من الحكمة أن تسمح في هذا المرحلة الحساسة التي يمر بها الحوار الوطني في البحرين بنشر آراء غير بناءة عن الأوضاع في مملكة البحرين من داخل دولة خليجية شقيقة”.

 

وأضافت الوزارة أن “هذا الموقف لا يعكس العلاقات المتينة مع كل من الجامعة الأميركية بالشارقة وجامعة لندن للاقتصاد ولا الموقف من التميز الأكاديمي لهاتين المؤسستين. لكن في هذه الحالة الخاصة جدا كان من المهم أن نقطع الطريق على كل ما من شأنه التعطيل على عملية الحوار الوطني في البحرين والتي ندعمها بشكل كامل في هذه المرحلة الصعبة”.

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More