المالكي: دول عربية (وليس إيران) تحاول فرض أجنداتها على العراق

0

اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الاحد دولا عربية بمحاولة فرض أجنداتها على البلاد.

وقال المالكي في كلمة القاها على جمع من عمداء واساتذة جامعة البصرة ان “صورة العراق اليوم ليس في زمن النظام السابق ولانسمح لاي شخص ان يتدخل في شؤننا الداخلية”، متهما “بعض الدول العربية بانها تحاول فرض اجنداتها في البلاد والانقضاض عليه”.

واضاف “المشكلة الاخرى حينما يكون هناك من هو في موقع المسؤولية ويتحدث عن الطائفية بالتالي لابد ان نتعاون لبناء هذا البلد الجريح والذي عانى الكثير من زمن النظام السابق والطائفية”.

واشار الى ان “عملية استنساخ البعث في العراق حاليا غير مقبولة ولانقبل بتسييس التعليم”, مبينا ان “العمل السياسي هو عمل مسؤول لرعاية الامة”.

واضاف المالكي “لاتجعلوا الجامعات للشعارات الطائفية ولانسمح برفع اللافتات او اي عنوان غير العنوان التعليمي في الجامعات وسنحاسب عليه ومن اراد ان يعمل عليه ان يعمل خارج الحرم الجامعي”.

واوضح “حينما نتحدث عن بناء الاوطان نحتاج الى من يدخل اهل العلم في كل المؤسسات لكي نتحرك نحو عملية البناء”، مؤكدا انه “لدينا نقصا وننتظر من هذه الجامعات ان تسد النقص في الاعمار والبناء من خلال المعرفة والتعليم الصحيح”.

واكد ان “البلد يحتاج الى اقتصاد وعلم والى تثبيت هوية العراق الذي هو خيمة تجمعنا وهذه الخيمة تحتاج من كل شخص ان يكون له دور في حمايتها من الذين يتحدثون في الطائفية لارجاع العراق الى المربع الاول وكأنهم يسترجعون التأريخ السابق ومن المؤلم ان الكثير لايريد للعراق ان يكون قوياً”.

وكان المالكي وصل الى البصرة يوم امس لحضور مؤتمر محافظي الوسط والجنوب الذي بدأ اعماله امس ويستمر يومين ووضع حجر الاساس حيث افتتح عددا من المشاريع العمرانية بالمحافظة.

يذكر انه اصبح معروف للقاصي والداني ان العراق يخضع تحت الاحتلال الإيراني وان نفوذ إيران أكبر من المالكي الذي يسير ضمن أجندتها السياسية.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More