بعد الإمارات.. الكويت تعتقل ثلاثة مصريين بتهمة تشكيل خلية إخوانية والتخطيط لقلب نظام الحكم

0

قالت صحيفة الوطن الكويتية: إن أجهزة الأمن الكويتية ألقت القبض على ثلاثة مصريين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين بمصر بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم. 

 

وبحسب ما ذكرت الصحيفة ، فإن “المصريين الثلاثة الذين يعتقد أنهم ضمن خلية إخوانية، كانت تعتزم القيام بعملية تهدد أمن وسلامة أمير البلاد، وقد تم العثور بحوزتهم على منشورات سرية”. 

 

وذكرت الصحيفة أن الخيط الأول الذي أدى للوصول إلى الثلاثة كان عبارة عن معلومات سرية وردت لرجال أمن الدولة في العاصمة عن وجود مصري يحمل منشورات خطيرة تمس أمن البلاد وتتضمن تهديداً لسمو الأمير، فتمت مراقبته بشكل دقيق وتم إيقافه وتبين أنه مصري ويعمل سائقاً. 

 

وبتفتيش سيارته عثر على بعض المنشورات. ولدى سؤاله عن البقية قال: إنه ألقاها في إحدى الحاويات بعد إحساسه بأنه مراقب. وبالاستفسار عن سبب حمله هذه المنشورات التي تتحدث عن عملية سرية سيتم تنفيذها قبل موعدها بـ14 ساعة، انهار وأبلغ عن اثنين لهما علاقة بهذه المنشورات. 

 

وأضافت: أرسل فريق لإحضارهما وآخر لجلب الكمية الملقاة في الحاوية ولدى وصول الآخرين تبين أن الأول يعمل مسئولاً بإحدى الشركات والآخر سائق. وجرت إحالة الثلاثة الى الإدارة العامة وخلال التحقيقات معهم في البداية التزموا الصمت، وبعد تكثيف الأسئلة لهم بدأ كل منهم يلقي الاتهامات باتجاه الآخر. كما أشارت التحقيقات إلى أن هناك اعتقاداً بوجود علاقة بين الثلاثة ومنشوراتهم بخلية “إخوانية” في الكويت. 

 

يُذكر أنه تم إلقاء القبض على 10 مصريين مقيمين في الإمارات بداية العام الحالي بتهمة الانتماء إلى خلية إخوانية تقوم بتجنيد أفراد من الجالية المصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.