الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » وورلد تريبيون: أمريكا عارضت ضرب إسرائيل للمفاعل النووى السورى فى 2007

وورلد تريبيون: أمريكا عارضت ضرب إسرائيل للمفاعل النووى السورى فى 2007

كشفت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية النقاب عن كتاب أمريكي جديد أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش عارضت الضربة، التي وجهتها إسرائيل للمفاعل النووي السوري في عام 2007، كما هدد مسئولون أمريكيون بارزون في ذلك الوقت بقطع المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وأضافت الصحيفة الأمريكية -بتقرير أوردته في موقعها الإلكتروني الثلاثاء- قول إليوت ابرامز نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي في ذلك الوقت في كتابه الجديد الذي يحمل عنوان “إدارة بوش:الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني”، إن بوش -الذي يعد أكثر رئيس أمريكي موال لإسرائيل- عارض خطط إسرائيل لتدمير المفاعل النووي السوري، وأكد أن كلا من وزيرة خارجيته كوندوليزا رايس ووزير دفاعه روبرت جيتس كانا يلوحا بقطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن الدولة اليهودية.

وأشار ابرامز إلى أن جيتس عارض بشدة خطط إسرائيل لضرب المفاعل النووي السوري داعيا الإدارة الأمريكية إلى وضع العلاقة الأمريكية-الإسرائيلية بأكملها في خطر إزاء استمرار إسرائيل في خططها الرامية لتدمير المفاعل النووي السوري.

وأشار النائب السابق لمستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أن التهديدات الأمريكية لإسرائيل جاءت على الرغم من تأكيد جهاز الإستخبارت الأمريكي أن سوريا انتهت من بناء المفاعل النووي السوري صممته كوريا الشمالية بالقرب من الحدود السورية-التركية.

وشدد ابرامز في كتابه على أن تلك الواقعة التي عملت على تعكير صفو العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية تعد بمثابة نموذجًا للنزاع الحالي بين واشنطن وتل أبيب بشأن طموحات إيران الرامية للحصول على سلاح نووي.

قد يهمك أيضاً :

استخدمت 10 طائرات حربية وعطلت الدفاعات الجوية.. إسرائيل تكشف تفاصيل تدميرها مفاعلا نوويا سوريا

اخترقت كل رادارات المنطقة حتى الروسية منها.. طائرات إسرائيلية حلقت فوق مواقع نووية إيرانية حتى ترضي ابن سلمان!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.