الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » المقاومة الإيرانية: نظام الملالي أعدم 11 مواطناً في يومين

المقاومة الإيرانية: نظام الملالي أعدم 11 مواطناً في يومين

وطن- أصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانا أكدت فيه أن وسائل اعلام نظام الملالي أفادت أن 11 سجيناً أعدموا خلال يومي 16 و 17 فبراير في كل من مدن شيراز وزاهدان و سنندج و أراك، وفي يوم 17 فبراير أعدم ثلاثة سجناء في السجن المركزي في مدينة أراك كما أعدم شنقا ثلاثة سجناء آخرين في اليوم نفسه في مدينة شيراز أمام الملأ وأمام أعين المواطنين المدهوشة. وقبله بيومين كان سجين آخر قد أعدم شنقا في مدينة شيراز أمام الملأ. (وكالة قوات الحرس المسماة بـ ”فارس”)”.

وتابع البيان “وفي يوم 16 تم اعدام أربعة سجناء وهم كل من احمد شاه نور زهي 20 عاما و عبدالله براهويي 27 عاما و برويز مير بلوج زهي 35 عاما وغلام ريكي سيستاني 38 عاما في السجن المركزي في مدينة زاهدان وسجين خامس باسم عمر شهبازي في السجن المركزي لمدينة سنندج”.

“مريم رجوي” زعيمة المعارضة الإيرانية تؤكد: الانتفاضة مستمرة حتى إسقاط نظام “الملالي”

وأضافت المقاومة الإيرانية “معظم الاعدامات جاءت بتهمة تهريب المخدرات. فيما يتم اعدام السجناء السياسيين تحت عنوان تهريب المخدرات وهو اسلوب متبع ومعروف لدى نظام الملالي. ان لجوء نظام الملالي المنفلتة أركانه الى الاعدام أمام الملأ وفي سجون عموم البلاد يعكس خوفه من اتساع نطاق الاحتجاجات الجماهيرية ولغرض تشديد أجواء الخوف والرعب في المجتمع”.

أنور مالك: الشعوب أجمعت على رفض نظام الملالي وإيران تنشط في الجزائر عبر سفارتي لبنان والعراق

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.