الرئيسية » تقارير » السجين (اكس) أنشأ شركة اتصالات للموساد صدرت منتجاتها للدول العربية

السجين (اكس) أنشأ شركة اتصالات للموساد صدرت منتجاتها للدول العربية

وطن- نقل تلفزيون ايه بي سي الأسترالي عن مصادر أمس الاثنين أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت “السجين اكس” بعدما سرب معلومات مفصلة عن عمله مع وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) لأجهزة الاستخبارات الاسترالية، في حين تردد أن بن زيغير أنشأ شركة اتصالات في أوروبا لحساب الموساد كانت تقوم بتصدير قطع إلكترونية إلى دول عربية إضافة إلى إيران.

وذكرت المصادر للتلفزيون أن الأسترالي الإسرائيلي بن زيغير (34 عاما) قدم لمسؤولي الاستخبارات الاسترالية تفاصيل شاملة عن عدد من عمليات الموساد، وفقا لموقع فرانس 24.

على يمينه رئيس الموساد وعلى يساره العلم الاسرائيلي.. “شاهد” تركي الفيصل: بأموال اليهود وعقول العرب نحقق المستحيل

وقال البرلمان الإسرائيلي أنه سيبدأ تحقيقا “معمقا” في اعتقال زيغير ومقتله(السجين اكس)، بعدما كشف تلفزيون ايه بي سي عن هويته.

وذكرت المصادر للتلفزيون أن زيغير قدم لمسؤولي وكالة الاستخبارات الأمنية الاسترالية معلومات تشتمل على خطط لمهمة سرية للغاية في إيطاليا يجري العمل عليها منذ سنوات.

وقال تلفزيون ايه بي سي أنه يعتقد أن زيغير هو واحد من ثلاثة استراليين يهود يعملون لحساب الموساد غيروا أسماءهم مرارا واستصدروا جوازات سفر جديدة قبل زيارتهم الشرق الأوسط وأوروبا.

وتردد أن (السجين اكس) زيغير انشأ شركة اتصالات في أوروبا لحساب الموساد كانت تقوم بتصدير قطع الكترونية الى دول عربية إضافة الى ايران وأن الاستراليين اليهوديين الآخرين عملا في تلك الشركة.

ويعتقد أن زيغير الذي هاجر الى إسرائيل في العام 2001 اعتقل في فبراير 2010. وعثر عليه مشنوقا في زنزانته بعد عشرة أشهر رغم أنه كان يخضع لمراقبة على مدار الساعة.

الموساد الاسرائيلي يدّعي امتلاك معلومات عن عمليات باريس وسيناء وبيروت

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.