وفاة طفلة سورية واصابة ثلاثة من عائلتها بعد احتراق خيمتهم في الزعتري

0

توفيت طفلة تبلغ من العمر سبعة أعوام فيما اصيب والدها واثنان من اشقائها بحروق متوسطة في حريق شب بخيمتهم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال شرق الأردن، على ما افاد مصدر مسؤول الثلاثاء.

وقال انمار الحمود، المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن، ان “حريقا لم يتضح سببه بعد شب بخيمة في مخيم الزعتري (85 كم شمال-شرق عمان) ما ادى الى وفاة الطفلة لميس (7 اعوام)”.

 

واضاف ان “الحريق الذي شب بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء ادى الى اصابة والد الطفلة زياد الصلخدي وشقيقيها وهما بعمر 9 و5 اعوام بحروق متوسطة”.

 

واضاف الحمود انه اثر الحادث “قام حوالى 50 شخصا باثارة شغب بسيط احتجاجا على ما حصل”.

 

وتخطى عدد السوريين الذي لجأوا الى الاردن هربا من النزاع الدائر في بلدهم 380 الف شخص منذ بداية الاحداث في الجارة الشمالية سوريا، وفقا للمسؤولين الاردنيين.

 

ويقيم حوالى 83 الف لاجىء سوري في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق، شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.

 

ويتوقع الاردن، الذي يشترك مع سوريا بحدود برية يزيد طولها عن 370 كيلومترا، ان يرتفع عدد اللاجئين نهاية عام 2013 ليصل الى نحو 700 الف.

 

واعلنت الامم المتحدة في كانون الاول/ ديسمبر انها تتوقع ان يبلغ اجمالي عدد اللاجئين السوريين في البلدان الاربعة المجاورة لسوريا (الاردن ولبنان والعراق وتركيا) 1,1 مليون بحلول حزيران/ يونيو اذا لم يتوقف النزاع.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More