الرئيسية » أرشيف - تحت الضوء » نائب كويتي يتهم الداخلية بالتعاقد مع شركة أمنية إسرائيلية

نائب كويتي يتهم الداخلية بالتعاقد مع شركة أمنية إسرائيلية

وطن– اتهم عضو مجلس الأمة الكويتي النائب فيصل الدويسان وزير الداخلية أحمد الحمود بالتعاقد مع شركة إسرائيلية لحماية حدودها الشمالية مع العراق.

وقال  النائب الكويتي فيصل الدويسان في اتصال مع راديو سوا :” للأسف وزير الداخلية الكويتي أحمد لم يحذو حذو وزير النفط عندما بُلغ بأن شركة إسرائيلية تتعامل مع وزارة النفط في الكويت”. فوزير الداخلية الحمود لم يتقص الحقائق.. بل ذهب المعاند والمتأكد من أنه لم يخالف القانون.

وأضاف النائب فيصل الدويسان “عليه أن يصعد المنصة حتى يؤكد من براءته أو حتى نثبت وجهة نظرنا بأنه تعامل مع إسرائيل عن طريق شركة إسرائيلية”.

يشار إلى أن وكيل وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله نفى تعاقد الكويت مع شركة إسرائيلية في هذا الصدد، وقال ردا على سؤال حول صحة أحد محاور استجواب وزير الداخلية، “هذا الكلام غير منطقي وغير صحيح لاعتبارات كثيرة أهمها أن هناك الكثير من الشركات المتخصصة العالمية التي تستطيع القيام بهذه المهمة”.

وكان الدويسان قد طلب الأسبوع الماضي استجواب وزير الداخلية حول مزاعم تتعلق بشراء جهاز لحماية الحدود من شركة إسرائيلية، ذاكرا أن الوزارة اشترت الجهاز  من شركة سنستار كورب، ومقرها كندا. وأكد أن هذه الشركة تملكها مجموعة ميغال سيكيوريتي سيستم الإسرائيلية.

ومن المتوقع أن يبدأ الاستجواب الأسبوع المقبل وقد يؤدي إلى التصويت بحجب الثقة ما سيسفر في حال حصوله عن إقالة الوزير.

إقرأ المزيد:

“مفاجأة” وفد كويتي يضم رجال أعمال وسياسيين يصل إسرائيل سرا.. وهذه أرقام غرفهم في الفندق الذي يقيمون فيه!

نائب كويتي يوجه رسالة عاجلة لوزير الداخلية بعد هذا الفيديو الصادم من أحد الفنادق

شاهد| موقف اعتُبِرَ مُشرفاً.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يطرد وفداً إسرائيلياً من مؤتمر الاتحاد البرلماني

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.