السجين (اكس) أنشأ شركة اتصالات للموساد صدرت منتجاتها للدول العربية

0

نقل تلفزيون ايه بي سي الاسترالي عن مصادر أمس الاثنين أن السلطات الاسرائيلية اعتقلت “السجين اكس” بعدما سرب معلومات مفصلة عن عمله مع وكالة الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) لأجهزة الاستخبارات الاسترالية، في حين تردد أن بن زيغير أنشأ شركة اتصالات في أوروبا لحساب الموساد كانت تقوم بتصدير قطع إلكترونية إلى دول عربية إضافة إلى إيران.

وذكرت المصادر للتلفزيون أن الاسترالي الاسرائيلي بن زيغير (34 عاما) قدم لمسؤولي الاستخبارات الاسترالية تفاصيل شاملة عن عدد من عمليات الموساد، وفقا لموقع فرانس 24.

وقال البرلمان الاسرائيلي أنه سيبدأ تحقيقا “معمقا” في اعتقال زيغير ومقتله، بعدما كشف تلفزيون ايه بي سي عن هويته.

وذكرت المصادر للتلفزيون أن زيغير قدم لمسؤولي وكالة الاستخبارات الامنية الاسترالية معلومات تشتمل على خطط لمهمة سرية للغاية في ايطاليا يجري العمل عليها منذ سنوات.

وقال تلفزيون ايه بي سي أنه يعتقد أن زيغير هو واحد من ثلاثة استراليين يهود يعملون لحساب الموساد غيروا أسماءهم مرارا واستصدروا جوازات سفر جديدة قبل زيارتهم الشرق الاوسط وأوروبا.

وتردد أن زيغير انشأ شركة اتصالات في اوروبا لحساب الموساد كانت تقوم بتصدير قطع الكترونية الى دول عربية إضافة الى ايران وأن الاستراليين اليهوديين الآخرين عملا في تلك الشركة.

ويعتقد أن زيغير الذي هاجر الى اسرائيل في العام 2001 اعتقل في فبراير 2010. وعثر عليه مشنوقا في زنزانته بعد عشرة أشهر رغم أنه كان يخضع لمراقبة على مدار الساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.