الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » صحيفة: 1800 سبيكة ذهب تخص بن على خرجت من تونس ومرت عبر فرنسا

صحيفة: 1800 سبيكة ذهب تخص بن على خرجت من تونس ومرت عبر فرنسا

وطن- كشفت صحيفة نيس ماتان المحلية الفرنسية، أن 1800 سبيكة ذهبية تعود للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على وأعوانه خرجت من تونس بطريقة غير شرعية ومرت عبر مطارات فرنسا دون أي تدخل من مصالح الجمارك الفرنسية.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين – أن السبائك الذهبية التي تصل قيمتها لحوالي 72 مليون يورو، تعود إلى الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على ومحيطه، خرجت من تونس بشكل غير شرعى بعد سقوط النظام، وعبرت 4 مطارات فرنسية دون أن يعترضها رجال الجمارك الفرنسية.

ونقلت “نيس ماتان” عن أحد رجال الجمارك الفرنسية قوله: “من النادر أن نصادف سبائك من الذهب مع أحد، وفجأة عبر مواطن تونسى وكشف لنا أنه يحمل عشرات الكيلوجرامات من الذهب، لذا اكتشفنا أن في الأمر مشكلة ما”.

تحقيق يكشف عن أموال تونس الضائعة وتبخر مليارات زين العابدين بن علي

وأضافت الصحيفة، أنه في شهر أبريل 2012 سجل ما بين 2 إلى 5 رحلات أسبوعيا حيث كان حاملو السبائك الذهبية يكتفون بالتصريح عما ينقلونه في مطارات نيس ومرسيليا وأورلى ورواسى شارل ديجول وأن وجهتهم النهائية كانت دبى أو إسطنبول.

وأشارت إلى أن رجال الجمارك الفرنسية أطلعوا إدارة مكافحة الإرهاب وغيرها من الأجهزة الأخرى المعنية على هذه الحركة غير المألوفة ولم يطلب منهم حسب الصحيفة أي تدخل.

رجل أعمال مقرب من زين العابدين بن علي عن ليلة الهروب: “نصحته بتطليق ليلى الطرابلسي”!

وكانت ودائع بن على وأعوانه ورموز نظامه قد جمدت بقرار من السلطات الأوروبية بعد سقوط الرئيس التونسي ومغادرته للبلاد.. فيما كانت الاستخبارات الفرنسية قد توقعت أن تكون عائلة الرئيس المخلوع استولت على طن ونصف الطن من الذهب بما يوازى ما قيمته حوالى 45 مليون يورو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.