الرئيسية » أرشيف - المجلة » الشامبنزي يملك ذاكرة أفضل من البشر!

الشامبنزي يملك ذاكرة أفضل من البشر!

شفت دراسة علمية حديثة، عن أن ذاكرة الشمبانزى أسرع من البشر، وأظهرت تلك الدراسة أن الشمبانزى يستغرق جزءا من الثانية لتذكر شيئا ما، فى حين يستغرق الأمر من البشر عدة ثوانى للتذكر.
وأثبت عالم يابانى براعة الشمبانزى فى التذكر فى أقل من نصف ثانية، للمكان الدقيق والتسلسل الصحيح لتسعة أرقام على شاشة كمبيوتر.
وتظهر الأرقام معا موزعة بشكل عشوائى على شاشة الكمبيوتر، وبمجرد أن يضغط الشمبانزى على رقم واحد يتم إخفاء بقية الأرقام، لكنه يستطيع فى كل الحالات تقريبا أن يتذكر مكان الرقم.
ويقول العالم تيتسورو ماتسوزاوا، العالم بجامعة كيوتو، إنه من المستحيل أن يفعل البشر الأمر نفسه، ويمتلك الشمبانزى ذاكرة أفضل من البشر، وفقا لتصريحاته فى اجتماع للاتحاد الأمريكى لتقدم العلوم.

 

قد يهمك أيضا:

“شاهد” ماذا فعلت “القرود” بحافلة معتمرين من سلطنة عُمان أثناء عودتها من المدينة المنورة!

بالصّور| رجل يرتكب خطأً فادحاً بإطعامه قرد ليُحاصَر من آلاف القرود الجائعة!

 

ونفذ البروفيسور اليابانى تجاربه على ذاكرة شمبانزى أنثى، تدعى “أى” التى تعنى حب باللغة اليابانية، وعلى ابنها المولود فى عام 2000 ويدعى أيومو، والذى أظهر مهارات أفضل فى الذاكرة.
ويشير البروفيسور ماتسوزاوا، إلى أن الشمبانزى طور هذا الجزء من الذاكرة، لأنها تعيش فى منطقة “هنا والآن”، أى الحاضر، فى حين أن البشر يفكرون أكثر فى الماضى والتخطيط للمستقبل، وفى الغابة، لديه أيضا قدرة على اتخاذ قرارات مكانية سريعة مثل المواقع الدقيقة فى شجرة مثمرة، والمكان الدقيق للأعداء المحتملين فى مجموعة من الشمبانزى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.