جوجل : مستعدون لحجب الفيلم المسيء بدلا من إغلاق يوتيوب في مصر

0

 

وطن – أبدت شركة جوجل، الخميس، استعدادها لحجب الفيلم المسيء للرسول على موقع “يوتيوب ” لإيجاد مخرج لحكم قضائي يلزم الحكومة المصرية بحجب يوتيوب شهرا بسبب هذا الفيلم.
 
وقضت محكمة القضاء الإداري في مصر السبت الماضي، بإلزام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظر ووقف عمل موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، والتابع لجوجل، في مصر لمدة شهر، على خلفية عرض الموقع لمقاطع من فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ما أثار احتجاجات واسعة في سبتمبر الماضي.
 
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم “لدينا طرق بسيطة تتيح للسلطات تقديم طلب لحجب محتوى معين إذا اعتبرته مخالفاً للقانون”، وأضافت الشركة، أن ملايين المصريين يستخدمون منصة يوتيوب، لمشاهدة ومشاركة الفيديوهات كل يوم، بالإضافة إلى إدارة الأعمال التجارية والتعبير عن أرائهم المختلفة.
 
وأشارت جوجل إلى أنها تدعم أية جهود، بما فيها تقديم الحكومة لاستشكال ضد الحكم، لضمان استمرار عمل منصة يوتيوب في مصر، لافتة إلى أن مختلف الأطراف تشيد بأهمية يوتيوب اجتماعيا واقتصاديا لملايين المصريين. وقدمت الحكومة المصرية استشكالا أمس الأربعاء، إلى محكمة القضاء الإداري، على حكم حجب موقع يوتيوب.
 
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More