الرئيسية » الهدهد » “العماني مرحب به أين ما ذهب”.. السفارة العمانية في تركيا ترد على مزاعم منع جورجيا للعمانيين من دخول أراضيها

“العماني مرحب به أين ما ذهب”.. السفارة العمانية في تركيا ترد على مزاعم منع جورجيا للعمانيين من دخول أراضيها

ردت السفارة العمانية في تركيا على المزاعم التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول منع السلطات الجورجية دخول اثنين من العمانيين إلى أراضيها دون معرفة السبب.

 

 

وقالت السفارة في بيان لها نشرته عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدته “وطن” إن:” للدول السيادة في عدم السماح في حالات مختلفة لأفراد بدخول أراضيها دون أن تبدي أو تفصح عن الأسباب”.

 

وأضافت السفارة أن جورجيا شأنها شأن الدول السياحية التي تعمل بموجب آليات لابد للسائح أن يتقيد بها منذ مغادرته لبلده إلى حين وصوله وهي أن يكون لديه سمت دخول الأراضي الجورجية وأغلب الدول حاليا تعمل بتقنية أون لاين، وأن يحمل جواز سفر ساري الصلاحية، وأن يكون مشمولا بالتأمين الصحي أثناء وجوده على الأراضي الجورجية.

 

وأكدت أيضا على ضرورة  أن يكون السائح قد اتفق مع شركة سياحية معتمدة تتكفل له بحجز الاقامة والتنقل.

 

وقالت السفارة إن كثير من الحالات لا تعمل مثل هذه الإجراءات بينما فقط تحجز التذكرة وتغادر البلد دون تنسيق مع الشركات السياحية في جورجيا أو غيرها وفي أحيان كثيرة تعتمد على أفراد مقيمين في جورجيا أو غيرها غالبا ما يقعون معهم في مشاكل وحالات نصب واحتيال.

 

وأكدت السفارة أن العماني مرحب به أين ما ذهب لسمعته الطيبة وحسن تعامله مع الآخر، إلا أن مثل هذه الحالات تقع في أيامنا هذه، داعية الجميع أن يلتزموا بإجراءات الدول الذاهبين إليها لقضاء عطلهم.

 

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول ““العماني مرحب به أين ما ذهب”.. السفارة العمانية في تركيا ترد على مزاعم منع جورجيا للعمانيين من دخول أراضيها”

  1. في الهند انسجنوا وشبعوا ذل ! في بريطانيا طلابهم طردوا بعد إذلالهم ! في الولايات المتحدة جعلوا أحدى مواطناتهم تفتش نفسها ذاتيا بطريقة معيبة ! في جورجيا طردوهم شر طردة! ماهو القاسم المشترك في كل تلك المهازل! خارجية الظفاري وسفرائه التافهين ! في كل قضية هم مختبئين في جحورهم ! وبعدها بيان مهلهل بأن بلدهم بلد السلام والوئام ومرحب بهم في كل مكان وهذه كذبة وافتراء حتى عند أسيادهم البريطانيين يذلوهم وحتى عند أسيادهم الجدد الفرس والهنود مهانين ! فقط سؤال هل مازال هناك مجنون يصدق أن خارجية هذا البلد تعمل من اجل المواطن! فليتم تحويلها إلى وزارة الوساطات للأمريكيين والاوروبيين! وبدرجة أقل الفرس!

    رد
  2. هزاب

    كان الاولى بنعيقك توجه لوزير خارجية اسيادك في ابوظبي النازل من السياره مترنح يمين وشمال
    بدل ما جالس تنعق على وزير الخارجيه العماني وتقصيره.

    رد
  3. السلام عليكم
    ليش هذا المدعو هزاب في اي موضوع فيه عمان يدخل ويقل أدبه
    اذا كان عماني فهو خائن لبلده وإذا كان جار فهو جار سوء ناكر للجميل وكلاهم لا تليق بالرجال
    كف لسانك اذا كنت حر و غير كذا العصى تردك

    رد
  4. بو احمد .. لا فض فوك، نحن نعرف عوار هذا المتشنج من زمن، وأزمته النفسية على عمان والعمانيين باتت واضحة للجميع.. ورأينا أن السكوت عن هذيانه المريض أولى وأصلح..
    مبارك عليك الشهر الفضيل مقدماً ..
    🙂

    رد
  5. هزاب مطرود من مسقط شر طرده بالله عليكم كيف تبوه يتككلم عن عمان … ما حيلته الا الكلام .. واسياده يذلوه . واسيادة كاسرين عينه باهله .. ي هزاب … روح شوف خواته ببارات ابوظبي .. كيف مع الشاميين والمصريين .. للعلم خوات هزاب .. من اكبر العاهرات … وهالكلام صحيح مليون بالمائة … وانت ي هزاب جالش تتكلم عن عمان ووزير خارجيتها .. اصلح اهل بيتك ثم تكلم عن بره بيتك .. من عاب استعاب ..

    رد
  6. هزاب ويش مشكلتك .. لما تكون من اهل الدار تكلم.. ياغريب كون اديب والزم حدودك قلنا لك الف مرة مواضيع تتعلق بعمان لا تتدخل خليك بعيد ..وخف لا تطلع لك حموضة ويرتفع ضغطك .. اهل عمان اولى بعمان .. وبالمناسبة العمانين ما جهلة حتى تحاول تستفزهم باسلوبك ولا صغار عقول حتى تبرمجهم.. ولك في مضى عبرة تذكر اذا كنت ناسي

    رد
  7. هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

    رد
  8. هذا الهزاب ماصاحي
    اقولك تعال هنيه عندنا وبنخليك تجلس معنا
    ونعلمك السنع من اول وجديد
    الله يهديك بهديته انت كله حاشر نفسك ع الفاضي
    يبوك بدل ماتجلس تغني ع العمانين روح شوف حكومتك ايش مسويه ف سقطراء

    رد
  9. لا بارك الله فيك ايها الزنديق الاخرس قبل ما تتكلم عن اسيادك وتاج راسك العفن مثل فمك النجس العمانيين اقرا تاريخههم اللي يشرفنا كامبراطورية عمانية من جوادر باكستان الى زنجبار افريقيا يمكن كانت بلدك تحت سيادتنا فهذا الشيء مسبب لك نفسية الظاهر اها الحين عرفنا السبب ههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.