الرئيسية » فيديو » تدافع وازدحام واختلاط في أول أيام عروض السينما بالرياض

تدافع وازدحام واختلاط في أول أيام عروض السينما بالرياض

مع بدء السماح للمواطنين السعوديين بدخول السينما بعد العرض الخاص الذي حضره وزير الثقافة والإعلام عواد العواد، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يرصد لحظة دخول السعوديين لأول عرض سينمائي.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإن غالبية الحضور كانت من النساء في أول أيام العرض بالعاصمة الرياض، في حين شهد الدخول حالة من التدافع الشديد بين الرجال والنساء للتنافس على الدخول أولا.

وكانت عشرات الأسر السعودية، قد تدفقت لمشاهدة عروض السينما في بلادهم، لأول مرة منذ 35 عاما، وسط احتفالات بعودة السينما التي كانت تعتبر مفسدة وتتنافى مع تعاليم الإسلام، وشكوى من ارتفاع أسعار تذاكرها.

 

وعرضت تذاكر الفيلم الأمريكي “النمر الأسود” للبيع على الإنترنت بسعر 75 ريالا (20 دولارا)، للتذكرة وبيعت خلال دقائق، في خطوة اعتبرها مراقبون تأييدا من الجمهور السعودي للخطوة الجديدة.

 

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار الأمريكية “AMC” المشغل الأول للسينما في المملكة، أن وزارة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية، وضعتا نظاما للرقابة والتصنيف، لضمان احترام الأعراف المحلية والتزامها عند عرض الأفلام في دور السينما بالمملكة، فيما سيتم تقديم عروض للعائلات فقط، مع أخذ مواقيت الصلاة في الاعتبار!

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تدافع وازدحام واختلاط في أول أيام عروض السينما بالرياض”

  1. اتحدى اي جامي او مدخلي او حدادي او هيئه كبار العملاء التي ان تحمل عليها تلهث وان تتركها تلهث او اي دجال وهابي يحمل الاسفار ان يجب على هذا السؤال :
    انا مواطن حضرت فيلم سينمائي في الرياض بلاك بانثر,وكان في الفيلم مشاهد ضم وبوس وتلبيق ,ونساء كاسيات عاريات وموسيقى, هل علي اثم في ذلك؟
    وهل يتحمل ولي الامر سلمان عبدالعزيز وولده ايضا كفل من هذا الاثم؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.