الرئيسية » حياتنا » هكذا يريدها “ابن سلمان”.. شابة سعودية تتجول بعباءة و”هوت شورت” ونصف غطاء رأس

هكذا يريدها “ابن سلمان”.. شابة سعودية تتجول بعباءة و”هوت شورت” ونصف غطاء رأس

في مشهد مثير وغير مألوف في بلاد الحرمين يعكس ما هي مقبلة عليه السعودية في عهد محمد بن سلمان ورؤيته للانفتاح والتحول لبلد علماني يتبرأ من دينه وعاداته الاجتماعية المتحفظة، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو لشابة سعودية مرتدية عباءة وكاشفة عن ساقيها.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت إحدى الشابات السعوديات برفقة اثنتين من زميلاتها في وسط الشارع العام مرتدية عباءة سوداء مفتوحة من الجانبين، ليتضح أنها لا ترتدي بنطالا، حيث اكتفت بهوت شورت غطى ما فوق ركبتيها، تاركة ساقيها مكشوفتان.

 

كما آظهر الفيديو أن زميلتيها كذلك لم تلتزما باللباس الشرعي المقرر في بلد كالسعودية، حيث ظهرت إحداهن تلبس عباءة مفتوحة من الناحية الامامية كاملة مرتدية بنطالا من الجينز الضيق الكاشف لمفاتنها مع غطاء رأس كاشف لنصف شعرها.

 

وبين الفيديو، أن الشابة الثالثة أيضا قد ارتدت العباءة دون ساتر تحتها، حيث أظهرت إحدى اللقطات ساقيها وهما عاريتين في أعقاب التقاطها شيئا من الأرض كان قط سقط منها.بينما قال مغرّدون إن سائق احدى المركبات القى بورقةٍ عليها رقم جواله!.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

ويرى هؤلاء أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

 

و”الرقص على الملأ” و”أحضان في الشارع” و”الرقص في مجموعات مختلطة” أمور مستهجنة وغير مألوفة في السعودية وقد تزج بفاعليها في السجن أو تعرضهم للجلد، لكن المملكة تشهد اليوم تغيرات سريعة على المستوى المجتمعي، يقودها شباب (يستغلون سياسة ابن سلمان ورؤيته الجديدة) لكسر قيود ومعتقدات يعدها أغلب الشعب السعودي خطوطا حمراء.

 

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “هيئة الترفيه”، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “هكذا يريدها “ابن سلمان”.. شابة سعودية تتجول بعباءة و”هوت شورت” ونصف غطاء رأس”

  1. وانتوا يا حبكم للمشاكل كل ما صار شي نشرتوه مره سعودية ومره عُمان ومره قطر ومره الامارات دعوا الناس تحل مشاكلها وبسكم فتن بين الدول

    رد
  2. في الاصل هذا هو الشعب السعودي شعب غير منضبط مصاب بزدواج الشخصيه شخصية متدينه امام الناس وشخصية منحله تماما في السر وكل ما حصل هو اخراج الشخصيه الحقيقيه بعد رفع الوصايه فكانت النتيجة ماترون والقادم صادم فهذه بداية كرة الثلج ولو دقق المتابعون النظر قليلا لشاهد كبار قادة البلد ومشائخها في رفقة قادة البلد في كل دول السياحه وهم يتمايلون برفقة الغانيات والراقصات وعل وقع زجاجات النبيذ واذا رجعو الي البلد حدثوك عن الفضيله .

    رد
  3. فعلا معك كل الحق و كل شعوب الخليج عموما و اغلب الشعوب التي تدعي الدين و التدين الزائف
    و يلاحظ ذاللك عند سفرهم للخارج يشربون الخمور و يسكرون و يذهبون لفتيات الليل و بيوت الدعاره و النتشره ايضا في جميع الدول العربيه و الاسلاميه بلا اي استثناء و لكن تحت مسميات اخري كغطاء ليس الا لانهم يريدون ان يظهروا للعالم بانهم مسلمون ظاهرا فقط

    رد
  4. أولاً وقبل كلّ شيء عندي سؤال …
    ماذا يهمّ القارئ من هذا الموضوع ؟
    أليس كل واحد منّا له حريّة شخصيّة ؟

    افترضنا ان هذه الفتاة كما تقولون .. ألا تراعون مشاعر الناس وأنتم تنشرون صورهم ؟

    والامير سلمان لم يجبر احد على اختيار الملابس فأتمنى عدم الخلط بين الأمرين .

    أتمنى من تحرير وطن انتقاء مواضيع تهمّ المجتمع

    رد
  5. هذا الي تبيه البنت نفسها ولا تدخلون الملك ومحمد بن سلمان في اخطائكم واخطاء غيركم والفساد من زمان موجود وراح يصير موجود لو نخلي عند كل ماصوره واحد من الهيئه والعيب فالناس مو بالحكومه وبسكم تخلف تحطون اخطاء الناس على الحكومه وربو عيالكم وبناتكم قبل لاتتكلمون واي فساد يصير من التربيه ومثل مافي بنات وشباب وصخين في بنات وشباب نظيفين بس الوصخ مايشوف الا الوصاخه ومايدور الوصاخه الي نفس العينه والدليل ان صاحب المقطع حقير وواطي ومتخلف فضح البنات ونشر مقطعهم والغرض من المقطع الفتنه والفتنه اشد من القتل واي مؤيد لنفس المقاطع هذي وماتهدف له هو بالغالب غير مسلم ومن خارج السعوديه واذا كان من السعوديه اتمنى من الحكومه اصدار حكم بقتلهم تعزيز.

    رد
  6. كيف يرون. أولاده ومحمد جايب كل شي فاسد وبعد فتح باب الفساد رح يخرب الأبناء المرتبين يحبون بارات ومحلات خمور وبعدين يقولون رب أولادك ولا تخليهم يشربون الخمر والدوله سامح بفتح بارات بكل حارة اذا الدوله جابت وسمحت بالفساد الدوله تهدم وتفسد شعبها

    رد
  7. ليش مستغربين من اللي بصير ، روح برة دول الخليج وشوف الخليجيين الرجال والستات وانت تشوف العجب تسيب اسوأ من الاجانب ، فبدل مايروحوا ع برة ويفضحوا الدنيا ويصرفوا مصاري بالهبل لأ يصرفوها ع هبلهم في بلدهم اشرف واضب واستر

    رد
  8. اين المڜكل؟
    سيصبح الامر عاديا مع مرور الوقت و تتعود عليه عيون السعوديين و لا سيما المنافقين منهم الذبن يسافرون للبلدان الغربية للتمتع بهكذا مناظر جميلة
    فصبرا سوف تقبلون باكثر من ذلك
    مثل البشر جميعا في كافة البلدان حيث الحرية مقدسة

    رد
  9. حفظ الله المملكة وجميع بلاد العرب والمسلمين من كل الفتن والقافلة تسير والكلاب تنبح كل واحد يهتم بالي يخصه ويحافظ عليه والي فيه غيرة يخليها على اهله وعلى نفسه واتركوا الفتن والحقد الي بقلوبكم على السعودية وبلاد المسلمين ياعملاء الشياطين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.