الرئيسية » الهدهد » “لا تأتينا بخير”.. محامي الرئيس اليمني الراحل “صالح” يتطاول على سلطنة عمان ويوجه لها هذه الاتهامات!

“لا تأتينا بخير”.. محامي الرئيس اليمني الراحل “صالح” يتطاول على سلطنة عمان ويوجه لها هذه الاتهامات!

من جديد وللمرة الثانية خلال الشهر الجاري، عاد محمد المسوري المحامي الشخصي للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح للتطاول على سلطنة عمان، ملقيا العديد من التهم الجزافية ضدها، زاعما بأنها تقدم دعما غير محدود للحوثيين وتلعب دور الوسيط الحوثيين وإيران وقطر، على حد زعمه.

 

وقال “المسوري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” على مسقط.. أن توقف دعمها اللامحدود لعصابة الحوثي الإيرانية. ومن يقول أنها تأتينا بالخير. فهو كاذب وواهم”.

 

وأضاف قائلا: “لانريد منها لاخير ولا شر. ودورها الوسيط بين عصابة الحوثي وإيران وقطر وغيرها يجب أن يتوقف لأنه الشر بعينه. والدعم البري والجوي قد زاد عن حده والمنطقة متضررة وليست اليمن فقط.”

من جانبهم، تصدى مغردون عمانيون لمحامي “صالح”، مستنكرين إلقاءه التهم جزافا بلا دليل، مطالبين إياه بأن لا يرمي دولة شهد لها العالم بالحكمة والحياد، في حين وصفه آخرون بالكلب النابح والمرتزق، مؤكدين دور سلطنة عمان في دعم الشرعية اليمنية.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتطاول فيها “المسوري” المقيم في على سلطنة عمان، حيث زعم قبل نحو الأسبوع من الآن أنه لولا دعم مسقط للحوثيين لسقطوا منذ زمن، بحسب قوله.

وقال “المسوري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”لولا مسقط. لكان الحوثيقد سقط. سياسيا وعسكريا….إلخ. كلام وأعصبوا عليه”.

وأضاف قائلا: “الذي مش مصدق هذه الحقيقة يضرب رأسه في صخرة المهفوف عبدالملك الحوثي. وللحديث بقية”.

يشار إلى أن السلطنة لعبت دوراً مميزاً وفاعلاً لحل الأزمة في اليمن قبل وبعد الهجوم العسكري السعودي المتواصل على هذا البلد منذ 26 آذار/مارس 2015 وحتى الآن، مُتخذة لنفسها موقعاً محايداً تجاه أطراف الأزمة لتكتسب نفوذاً كوسيط سلام موثوق فيه، من كافة الأطراف مع بعض التحفظ من جانب دول مجلس التعاون.

وكانت عُمان قد دعمت المطالب العادلة للشعب اليمني منذ انطلاق ثورته عام 2011 ودافعت عن حقوقه المشروعة لنيل الديمقراطية والحياة الحرة الكريمة.
وبعد هروب الرئيس اليمني السابق “عبد ربه منصور هادي” من صنعاء باتجاه عدن وقيام دول مجلس التعاون بنقل سفاراتهم إلى هذه المدينة بطلب وضغط من السعودية رفضت عُمان هذا الموقف وأبقت سفارتها في صنعاء في إجراء ينم عن تمتعها بالإرادة الحقيقة والاستقلال السياسي وعدم الرضوخ لإملاءات الرياض رغم أنها من ضمن دول مجلس التعاون، وثاني دولة تشترك في حدودها مع اليمن.
وعندما شنّت السعودية والدول المتحالفة معها الهجوم على اليمن رفضت عُمان المشاركة في هذا العدوان رغم إصطفاف جميع دول مجلس التعاون إلى جانب الرياض. وبقيت السلطنة المنفذ السياسي والاقتصادي الوحيد لليمن بعد فرض الحصار عليها من قبل التحالف السعودي – الأمريكي.
وأكدت عُمان مراراً رفضها لأي تدخل خارجي في شؤون اليمن وأعلنت في الوقت نفسه عن إستعدادها لاستضافة أي مباحثات تسعى لتسوية الأزمة اليمنية ووقف العدوان السعودي. كما تقدمت بسلسلة من الاقتراحات بهدف التوصل إلى حلول سياسية تمهد السبيل لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن. ومن بين هذه الاقتراحات الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تشارك فيها جميع الأطراف والأحزاب المؤثرة في الساحة اليمنية. كما تجدر الإشارة إلى أن عُمان كانت قد ساهمت في الدفع نحو توقيع “اتفاقية السلم والشراكة الوطنية” في بداية الحوار اليمني – اليمني.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول ““لا تأتينا بخير”.. محامي الرئيس اليمني الراحل “صالح” يتطاول على سلطنة عمان ويوجه لها هذه الاتهامات!”

  1. ما شاء الله ! الأخ نزل عليهم نزلة! وشال عليهم غيظ الدنيا كلها ! بس كبيرة لا يأتي منهم الخير ! ولا نريد الخير منهم! دورهم هو الشر بعينه !ّ يعني صراحة أقسى كلام يسمعونه وهم اللي يحبوا المديح والفخر والاشادة بدورهم والتطبيل لهم ! الحين بنسمع بكائيات وإن أبوظبي والرياض وراء هذا الكلام ! طيب يا أخي وين فلوسكم إذا كان لهذي الدرجة ذمة الرجل وعلى عهدتكم سيئة اعطوه الاكثر ! ولا هو الافلاس وصل حده عندكم ! او إنه فلوسكم بس للإفراج عن الامريكان والفرس ! علقة ساخنة وتاكلوا غيرها ! وجايات كثيرة !

    رد
  2. لعن الله الراشي والمرتشي
    شراء لك ولامثالك متعود تشتري ذمم
    العلقة الساخنة من افواه عديمي الذمم مثل ذر الرمل في مهب الريح رح يحرق عين من يذره لو لم يغلقها .. ارتاح وريح … صرت كرت مكشوف ولن تنال ما تحلم

    رد
  3. كفوا عن تطبيل والاتهامات الكاذبه مادخل عمان في هذي معركة وسياسة عمان ليست ف يدك ياهزاب مادري كذاب وسياسة عمان ليست وليدة الامس لكي عليها اكبر منك بملايين سنوات والكل يشهد ع ذلك وماذا تستفيد عمان من دعم الحوثي هذا كلام لايعقل ولماذا اكتشفت اليوم دور عمان وحرب من ثلاث سنوات قائمة اذا لم تستحي فأصنع ماشأت عمان دولة خليجية وتعمل ع استقرار المنطقة وتجنب منطقة من حروب ولو كانت عمان تدعم الحوثي ماكان لجأت اليها الامم المتحدة ودول العالم من اجل توسط لحل مشكلة اليمن

    رد
  4. لماذا لاتأتي بدليل ياهزاب اما عندك تسمع وتنقل فقد هذا كلام لايعقل واين هو الصوفي من اليمن ماذا قدم لليمن بعض تعليقات لاتليق ان تنقل في هذي منتديات الا لخلق فتن وسب تعال وشوف ماذا قدمت سلطنة عمان لليمن سلطنة قدمت العلاج واستقبلت مرضى اليمن ف مستشفياتة سوى جرحى الحرب او غير الجرحى من الامراض الاخرى

    رد
  5. هزاب المرحاض لا يستحق الرد عليه، دائما تعليقاته ترتبط بالمال وهذا يعكس نفسيته التى تظهر في كل تعليق، خلوه ولا تردوا عليه خير شر.

    بالنسبة للمحامي ، عمان من بداية الأزمة تحاول ان تطفئ نارها لانها على حدودها و ليس من مصلحتها وجود جبهه مشتعلة على حدودها. هناك دول من مصلحتها إشعال فتن للاستيلاء على خيرات تلك الدول، ولكن (ولا تحسبن بغافل عما يعمل الظالمون).

    رد
  6. هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس يجب ان لا يعطى أي اهتمام فهوه مجرد مجنس تم اعطاءه الجنسية من قبل أسياده الجدد وظيفته الأساسية يشتغل قواد و ديوث يقود امه العاهرة و اخواته العاهرات لا أسياده الجدد خوفا من سحب الجنسية و إيقاف الأرز الموعود عنه و يعمل أي عمل لذلك ولذلك فهوه يعمل مع وظيفته سابقة الذكر يعمل كذبابة الإلكترونية يتتبع المواضيع التي تخص عمان بهدف الإساءة لكن تم افحامة سابقا و بإذن الله سوف نقوم بافحامة لاحقا هزاب ( الحمار ) تعيش و تأكل غيرها يا عاهرة الفرس .

    رد
  7. خربتوها انت واسيادك والان تضع عمان شماعه تعلق عليها خيانتكم واطماعكم التي اوصلت اليمن الى ماهي عليه اليوم بالامس انت متحالف مع الحوثيين واليوم بعد ااذلوك انت واسيادك تتهم عمان انها تدعمهم نحن اليمنيين نعرف تاريخ نظامك السابق ونعرف المدرسه التي انجبتك ولذالك لن يصدقك يمني شريف الا من هو على شاكلتك عمان دوله محترمه ومنافذها مفتوحه لكل اليمنيين في الوقت الذي اغلقت فيه منافذ الاخرين اذهب انت واسيادك ونظامك السابق الجحيم غير ماسوف عليه من اوصلنا الى حالنا هذ غيركم من سلم للحوثيين الجيش وامكانياته من استقدم الحوثيين من مران الى صنعاء هل هي عمان ام انتم عد الى مكتبه قناه المسيره يوم اقتحام اللواء الرابع بتبت التلفزيون من تامر معهم وسلمهم اللواء عمان ام انتم ..انتم اخر من يتكلم عن مصالح وامن واستقرار اليمن في عهدكم وصلت اليمن الى المرتبه 23عالميا في الفساد والثالثه عربيا بعد العراق والصومال يكفي نتاجره باليمن

    رد
  8. هزاب الكذاب .
    بعت بلادك ورضيت لها الذل والهوان والخراب ، وضحكت لمن عاثوا فيها الفساد ، وتأتي الآن وتتحدث بوقاحة أمثالك على سلطنة عمان التي لم تلطخ يدها بدماء أطفال اليمن .

    رد
  9. الحمد لله هزاب الخراب كان يتحدث على أنه عماني واليوم ظهر على حقيقته. أمثال محمد المسوري مدعومين من بلد هزاب الخراب الخمارات والحمد لله يوم بعدم ينكشف هؤلاء. لن تطالوا عمان الشامخة.

    رد
  10. هههههه مرحاض الخراب الدجاجه جاوب على سؤالي اول وعطني جنسيتك واصل يا جباااااااان،،،

    تفووووووووو على وجهك يا نجس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.