الرئيسية » تقارير » تسريبات جديدة من بيروت تفضح #الإمارات.. هذا ما يخططه ابن زايد ضد #السعودية بشهادة سفير الكويت

تسريبات جديدة من بيروت تفضح #الإمارات.. هذا ما يخططه ابن زايد ضد #السعودية بشهادة سفير الكويت

ضمن سلسلة فضائح “عيال زايد” ومخططاتهم الخبيثة بالمنطقة، أكدت تسريبات جديدة نشرتها صحيفة “الأخبار” اللبنانية، سعي الإمارات لتفكيك السعودية بأوامر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وتحت إشرافه مباشرة.

 

الصحيفة المقربة من حزب الله، نشرت اليوم، ملفا أسمته “الامارات ليكس″، قالت إنها تتضمن سلسة من التسريبات حصلت عليها لبرقيات سرية صادرة عن السفارتين الأردنية والإماراتية في بيروت.

 

وذكرت الصحيفة أنه “رغم أن عدد البرقيات الأردنية قليل مقارنة بتلك الإماراتية، إلا أن ما يظهر منها هو أن السفير الأردني نبيل مصاروة هو أكثر معرفة بالواقع اللبناني من نظيره الإماراتي حمد بن سعيد الشامسي، فيما الأخير، يبدو دبلوماسيا غير عميق، رغم أن الشائع عنه هو خلاف ذلك”.

 

هذا ما قاله السفير الكويتي

ونشرت الصحيفة برقية للسفير الأردني جاء فيها إنه التقى ظهر االأربعاء الموافق 20/9/2017 سفير دولة الكويت السيد عبد العال القناعي (عميد السلك العربي)، وهو من المقربين من الشيخ صباح الأحمد رئيس الدولة.

 

وأدرج السفير الأردني أهم المعلومات التي حصل عليها خلال اللقاء، وأرسلها ملخصة لمسؤوليه في عَمان كما يلي:

 

ـــ إن تصريح الشيخ صباح الأحمد بعد لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أزعج كلاً من السعودية والإمارات وقطر والأميركان، حيث تأكد الشيخ صباح بعد لقائه الرئيس ترامب من عدم جدية الأميركان في إيجاد حل للأزمة بين الدول الأربعة وقطر، بالإضافة إلى عدم رغبة السعودية والإمارات في حل الأزمة أيضاً.

 

ـــ أكد سفير الكويت أن السعودية خسرت في كل مكان، وخاصة في لبنان، وزيارة السبهان واجتماعه مع قوى 14 آذار يعكسان تخبط السياسة السعودية، والزيارة لن ينتج منها إلا توتر إعلامي فقط، وهي ليست سوى محاولة من السعودية لإثبات وجودها في لبنان.

 

محمد بن زايد وإمام الحرم المكي

ـــ يعتقد أن الشيخ محمد بن زايد يقوم بالعمل على تفكيك المملكة العربية السعودية.

 

ـــ ذكر سفير الكويت، أن إمام الحرم المكي «عبد الرحمن السديس» في تصريحه الأخير الذي أشاد فيه بالملك سلمان والرئيس ترامب غير مسبوق في تاريخ إمامة الحرم الشريف، ذلك لتدخله في الشؤون السياسية، وهذا ما سيفقده الصدقية الدينية لدى المسلمين في الداخل والخارج.

 

ـــ إن قيام السعودية باستقبال أحد شيوخ آل ثاني المقيم في السعودية منذ فترة طويلة، حيث اكتُشف وجوده بمحض الصدفة من قبل السلطات السعودية نتيجة تقدمه ببلاغ بفقدانه بعض الإبل من مزرعته المقيم بها، حيث تم استدعاؤه للقاء الملك سلمان واكتشفوا أنه ليس بالمستوى الذي يمكن الاعتماد عليه، لذلك اتجهوا إلى ابن أحد الشيوخ الآخرين الذي يمت بصلة إلى الشيخ سحيم (وزير الخارجية السابق الذي جرى اغتياله) للقيام بدعمه والترويج له لأحقيته بقيادة البلاد.

 

السفير الإماراتي: السعودية تتخبط في الداخل والخارج

ونشرت الصحيفة في البرقية الثانية، المؤرخة يوم 28/09/2017، محضر ما سمعه السفير الأردني في بيروت من السفير الإماراتي هناك، وجاء فيه أن الأخير أبلغه ما يلي:

 

1 ـــ السعودية تتخبّط في الداخل والخارج خاصة في لبنان، ورغم عدم رضاهم عن الحريري الا أنه لا غنى عنه، حيث نصحت الإمارات بعدم الاعتماد على أشرف ريفي وزير العدل السابق في طرابلس، وذلك لالتفاف الحركات الاسلامية حوله، علماً بأن المساعدات التي يتلقّاها ريفي هي من رجل الاعمال في دبي خلف حبتور وليست من الحكومة الاماراتية.

 

2 ـــ الشيخ محمد بن زايد غير راض عن سعد الحريري لأسباب خاصة، حيث تمّ دعم الحريري من قبل الشيخ محمد عندما رفعت السعودية الدعم عنه، إلا أن الحريري أدار ظهره للإمارات بعد ذلك، وقد حاول السفير الاماراتي ترتيب زيارة للحريري، إلا أن طلبه قوبل بالرفض. كما لم ينكر السفير قيام الشيخ محمد بن زايد بتقديم المشورة والنصح للسعودية، إلا أنهم في الامارات غير راضين عن طريقة عمل السعودية.

 

3 ـــ أعلن صباح اليوم عن توجّه كلّ من سامي الجميّل، سمير جعجع، وليد جنبلاط والرئيس سعد الحريري الى السعودية حيث نشرت الصحف في عناوينها سعي السعودية لتشكيل جبهة سياسية جديدة ولملمة قوى 14 آذار، في محاولة منها لإثبات وجودها في لبنان، والذي اعتراه الضعف لصالح حزب الله ومحالفيه. إلا أن السفير الاماراتي أبلغني أنها خطوة متأخرة وبدون جدوى.

 

4 ـــ ملف لبنان ليس في يد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بل في يد وزير شؤون الخليج العربي ثامر السبهان، حيث أعلن اليوم عن ترشيح سفير سعودي جديد هو وليد اليعقوبي، والذي يعمل كأحد مساعدي السبهان.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تسريبات جديدة من بيروت تفضح #الإمارات.. هذا ما يخططه ابن زايد ضد #السعودية بشهادة سفير الكويت”

  1. خبث محمد زايد ضد السعوديه

    ابوظبي وحكامها بمذهبهم الصوفي يبالغون في العداء لما يسمونه الوهابيه اي السعوديه ، والكل يعرف نتائج مؤتمر الشيشان والذي تم استثناء علماء السعودية من حضوره والمدعوم والمموَّلَ من ابوظبي . لقد بدأت ابوظبي الآن اول خطواتها السوداء في تطبيق نتائج ما سموه مؤتمر أهل السنه والجماعه الذي عقد في الشيشان تطبيقه في اليمن عن طريق وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنيه والتي تطلب من الأئمة والخطباء بسحب جميع الكتب والأشرطة والمنشورات لابن تيميه و ابن القيم و محمد بن عبدالوهاب وبن باز وبن عثيمين وصالح الفوزان وجميع علماء الوهابيه .لتعرف السعوديه ان محاولة التقرب والتودد الإماراتي مجرد مناورة وخدعه خبيثه من ولد زايد لتنفيذ مخطط تآمري كبير ضدها . اذا كانت السعوديه تعتقد ان التقرب والتودد الإماراتي لها نابع من الأخوه والمصير المشترك وأنها تتعدى مرحلة الشراكة الإستراتيجية إلى مرحلة المصير الواحد فهي واقعه في فخ قذر و خطير لتنفيذ اجندة ابوظبي السوداء ضدها بالضحك على محمد بن سلمان عديم الحنكة والخبرة . ابوظبي تعي تماماً انها لا تستطيع تنفيذ اجندتها السوداء ضد السعوديه الا اذا تم إقصاء قطر وإخراجها من المعادله وبمسانده من السعوديه نفسها بقيادة الولد الجاهل عديم الخبره بالسياسه محمد بن سلمان . الآن تقوم ابوظبي ببناء قواعد عسكريه لها في ارتيريا واليمن وتأجير جزر مثل سوقطره وغيرها في البحر الأحمر وبناء مطارات عسكريه هدفها تطويق السعوديه فهذه خطه ستحتاج لها ابوظبي متى ما تم أضعاف السعوديه. هدف محمد زايد الخبيث ليس قطر ولكن إزاحتها مطلب أساسي للوصول للهدف الرئيسي وهي السعوديه النائمه في سبات. ابوظبي لم ولن تنسى حقل الشيبه السعودي الغني بالنفط والذي طالب به محمد زايد بعد وفاة زايد وتراجع بعدها لان الوقت غير مناسب . ستندم السعوديه على كل ما قامت به اتجاه قطر وكان ذلك بتحريض من الخبيث محمد زايد ، ولتعلم السعوديه ان قطر لن تكون حليفاً للسعوديه يوماً ما بعد كل ما قامت به ضدها وضد شعبها .

    رد
  2. من الصفات التي يتصف بها حكام مشيخة ابوظبي وعلى رأسهم طقعان ابوظبي – قبحه الله – صفتا الغدر والخيانة, فهم خونة بطبيعتهم انجس من اليهود ينقضون المواثيق ويغدرون بضيوفهم , ويخونون من ائتمنهم .
    ولا يعيشون إلا على الحرام، لذا تجد مراكز الدعاره وغسيل الاموال والبارات والمراقص ودور القمار ، فهم لا يبالون بشيء من الدين أو الأخلاق . والمتتبع لافعالهم يدرك غدرهم وشدة عدائهم للمسلمين . فساءت بذلك أخلاقهم وطبائعهم .. وتفشي بينهم الكذب والغدر والخيانة ، وسوء الخلق .

    رد
  3. يحيى حسن الزهراني وينك يا زلمي ، اشتقنالك ، كم أفرح عندما أرى تعليقك دخلك شو أخبار الجرب في السعوديه الله يسلمك ، شايف بدعيلك دايما بالخير (O:;

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.