الرئيسية » الهدهد » “شاهد بشار الجعفري معايرا المندوب الكويتي: كنا قادرين على اتخاذ موقف سلبي إبان تحرير الكويت

“شاهد بشار الجعفري معايرا المندوب الكويتي: كنا قادرين على اتخاذ موقف سلبي إبان تحرير الكويت

في أعقاب رفض مجلس الأمن الدولي مشروع القرار المقدم من روسيا بشأن إدانة الضربة العسكرية في سوريا بواقع ثمانية أصوات معترضة مقابل ثلاث أصوات مؤيدة فيما امتنعت أربع دول عن التصويت، وجه مندوب النظام السوري بشار الجعفري كلمة لمندوب الكويت السفير مندوب العتيبي، عايره فيها بموقف النظام السوري من الغزو العراقي للكويت عام 1990.

 

وفي معرض تعقيبه على تصويت الدول بشأن القرار الروسي قال مندوب النظام السوري بشار الجعفري موجها حديثه للسفير منصور العتيبي إن بلاده كانت قادرة على لعب دور مخالف إبان الغزو العراقي وتحرير الكويت وتؤثر سلبا على أمن وسلامة الكويت لكنها لم تفعل، مشيرا إلى أن سوريا عندما قررت المشاركة في تحرير الكويت لم تجتهد كثيرا لتبرير موقفها “فقد اتخذنا موقفا قوميا تجاه أشقائنا”.

 

وكان مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي قد جدد موقف بلاده في الحفاظ على وحدة سوريا وسلامة الشعب السوري، مشددا على أن لا حل عسكريا للأزمة في سوريا.

 

وكان مجلس الأمن قد رفض مشروع القرار المقدم من روسيا بشأن إدانة الضربة في سورية بواقع ثمانية أصوات معترضة مقابل ثلاث أصوات مؤيدة فيما امتنعت أربع دول عن التصويت.

 

وعقد مجلس الأمن جلسة طارئة لمناقشة الوضع في سوريا، بعد الضربات الغربية فجر السبت، بناء على طلب روسي.

 

بدوره أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش أمام المجلس أن سوريا تمثل التهديد الأكبر للأمن والسلم الدوليين والشعب السوري يعاني منذ 8 سنوات، مشددا على أن ميليشيات عدة وجيوش تخوض حروبا بالوكالة في سوريا.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““شاهد بشار الجعفري معايرا المندوب الكويتي: كنا قادرين على اتخاذ موقف سلبي إبان تحرير الكويت”

  1. اوقح انسان شفته على وجه البسيطة
    الشعب السوري يتعرض لابشع ابادة على يد عصابة دمشق وهذا القرد يتشدق بالامثال والحكم ومفضي نفسة للدفاع عن كم قواد بدمشق

    رد
  2. في ذلك الوقت كانت امريكا محررة و طيبة و غير امبريالية و اليوم هي معتدية و ….. و هكذا و لكن اذا حررت الكويت فلم لا تحرر الجولان ؟؟؟؟

    رد
  3. باي باي لم تقل لنا هل ذهبت للفحص لمعرفة أصولك ام النتيجه سوف تظهر بعد حين فالرجاء ان توقف تعليقاتك لغاية ظهور نتيجة التحليل .الان لنعد للتعليق على ماترد .هل تعلم ان اغلب دول الخليج عبارة عن محميات وقواعد اجنبيه وليس لحكامها وشعوبها اي رأي او استفسار عن سبب وجود هذه القواعد ولمصلحة من تدفع مليارات الدولارات بدون وجه حق .الم يكن بالإمكان صرف هذه المبالغ من اجل البناء والتنمية لشعوب المنطقة ورعاية ابنائها وتوعيتهم حتى لايكونو قنابل موقوته وغسل أدمغتهم منن قبل مشايخ سفله لايعرفون الله ولا وصايا رسوله بعدم ايذاء النفس البشرية وعدم الاعتداء على الآخرين حتى ان لم يكونو من ملتهم .فاتقو الله انت وامثالك يامن تعتاشون على فضلات الآخرين.هذا الكلام قليل وفي جعبتنا الكثييييييييير.احمد الاسعدي.

    رد
  4. كفاكم تحميل الكويت جميلة على تحريره
    انت مش قادر تحرر بلدك بل على العكس انت وزعيمك احضرت من يحتل سوريا فى سبيل كرسى سيدك
    حبيبى امريكا من حرر الكويت و كفى كلام فارغ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.