الرئيسية » الهدهد » ترامب في لهجة جديدة بعد اصطفافه مع دول الحصار: أمير قطر إنسان رائع وصديق قديم

ترامب في لهجة جديدة بعد اصطفافه مع دول الحصار: أمير قطر إنسان رائع وصديق قديم

أثنى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم، الثلاثاء، داخل البيت الأبيض، حيث وصف “ترامب” “تميم” بأنه “إنسان رائع وصديق سابق له قبل الدخول لعالم السياسة”.

 

وأظهرت لقطات مصورة استقبال “ترامب” لـ”تميم”، عند مدخل البيت الأيض، قبل أن يتصافحا، وينتقلا إلى قاعة الاجتماعات، حيث أكد الرئيس الأمريكي أن “الأمور تسير على أفضل حال مع قطر”.

 

وقال الأمير “تميم”، في تصريحات للصحفيين عقب  الاجتماع مع “ترامب”، إن “مهمة مكافحة الإرهاب تنطلق من قاعدة العديد في قطر”، وأن بلاده “مستعدة تماماً للتعاون مع واشنطن لمكافحة تمويل الارهاب”، بحسب ما نقلته “رويترز”.

 

وشدد على أنه «لا يمكن أبدا التسامح مع من يدعمون الإرهاب»، لافتا إلى أنه اتفق مع «ترامب» على ضرورة وقف هجمات رئيس النظام السوري «بشار الأسد» باعتباره «مجرم حرب».

 

وتأتي تصريحات الزعيمين، تعليقاً على مجزرة ارتكبها النظام السوري راح ضحيتها 78 مدنياً على الأقل وأصيب المئات، السبت الماضي، هجوم كيماوي على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

وفيما أعلن أمير قطر استعداد بلاده التام “للتعاون مع واشنطن لمكافحة تمويل الإرهاب”، أعرب عن رغبته بعدم التهاون مع داعمي الإرهاب “لا يمكن أبداً التسامح مع من يدعمون الإرهاب”.

 

وحول التعاون بين الدوحة وواشنطن بين أمير قطر أن “مهمة مكافحة الإرهاب تنطلق من قاعدة العديد في قطر” مؤكداً أن “العلاقة بين قطر والولايات المتحدة قوية ومتينة”.

 

من جانبه وصف الرئيس دونالد ترامب، قوة علاقة بلاده بقطر، مبيناً أن “أمير دولة قطر صديق رائع لي ونعمل معاً بشكل جيد” وأن “الأمور تسير بشكل ممتاز مع قطر”.

 

ووصل أمير قطر إلى الولايات المتحدة، يوم الجمعة، في زيارة تستمر عدة أيام، وذلك تزامناً مع ترقب قرار أمريكي بالرد على مجزرة الكيماوي في دوما.

 

وتعد دولة قطر حليفاً عسكرياً قديماً للولايات المتحدة؛ إذ تستضيف أكبر قاعدة جوية أمريكية في الشرق الأوسط.

 

وعقدت قطر والولايات المتحدة، مؤخراً، العديد من الحوارات الاستراتيجية، وأعربت واشنطن عن استعدادها للعمل بصورة مشتركة مع الدوحة، بما يتسق وأحكام ميثاق الأمم المتحدة، لردع ومجابهة التهديدات الخارجية لوحدة الأراضي القطرية، ومحاربة الإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ترامب في لهجة جديدة بعد اصطفافه مع دول الحصار: أمير قطر إنسان رائع وصديق قديم”

  1. ياتري دفع كام مليارعلشان ترامب يقول الكلمتين دول وطبعا بعدها بكام يوم هيروح عبيط من دول الحصار ويدفع كام مليار ويطلع ترامب ويقول نحن نتفهم دول الحصار وبعدها يزوره تميم ويدفع وهلم جرا

    رد
  2. نصب عيني عينك! لعب على كل الجبال! رقص على كل الأنغام! أكل في كل الموائد! بالأمس محمد بن زايد بعدها محمد بن سلمان واليوم تميم بن حمد ! وفي الغد آخرون قادمون ! يحجون إلى كعبتهم الجديدة! يقدمون فروض الولاء والطاعة! ويسلمون شيكات على بياض بمئات المليارات من الدولار ات من قوت شعوبهم ! المبتلية بهم ! وفي المقابل يسمعون كلام فضفاض ملغز يكتنفه الغموض والتورية! ويصدقونه ! ذلك الكلام لا يتجاوز تأثيره مدة اللقاء مع سيدهم ترامب! تلك هي الوعود نفسه بإختلاف حكام العرب! وعد الدولة العربية الكبرى بعد الانعتاق من الدولة العثمانية ووعد السلام والدولة الفلسطينية! الغرب هو نفسه ثابت وجامد ومخادع والعرب وإن اختلفت الأسماء والأماكن والأزمان هم المخدوعون دائما وبالطبع الخاسرون في كل الأزمان!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.