الرئيسية » الهدهد » هذه هي الأموال القذرة التي صادرتها السلطات الصومالية من على متن الطائرة الإماراتية

هذه هي الأموال القذرة التي صادرتها السلطات الصومالية من على متن الطائرة الإماراتية

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يظهر الأموال القذرة التي صادرتها السلطات الصومالية من على متن طائرة إماراتية خاصة كانت قادمة لدعم الميليشيات المناوئة للحكومة الشرعية.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أحد رجال الأمن الصوماليين وهو يفرغ أجولة معبأة بالدولارات، في حين ظهرت ماكينات لعد النقود استعداد للبدء في حصر كمية المبلغ المصادر.

https://twitter.com/N_Alhijji/status/983414055556845568?s=08

وكانت قوات الأمن الصومالية قد صادرت الأحد عشرة ملايين دولار وصلت على متن طائرة إماراتية خاصة في حين احتج مسؤولو السفارة الإماراتية بالعاصمة مقديشو على مصادرة الأموال زاعمين أنها تابعة للسفارة.

 

ونقل مراسل قناة “الجزيرة” عن مصادر حكومية أن السلطات الأمنية في مطار مقديشو عثرت على حقيبتين تحملان عشرة ملايين دولار على متن طائرة إماراتية خاصة، فأمرت بتفتيشهما.

 

واحتج مسؤولون من السفارة الإماراتية في مقديشو بأن الحقيبتين تعودان للسفارة، وأنهما تحويان أموالا نقدية مخصصة لدفع رواتب وحدات من الجيش الصومالي في مقديشو وإقليم بونتلاند.

 

وأصرت سلطات المطار على التحفظ على الحقيبتين، وتدخل في المناقشات الجارية في المطار قادة من الجيش والشرطة والمخابرات ووزير النقل الجوي في الحكومة الصومالية.

 

وقال المراسل إن السلطات صادرت الحقيبتين عندما لم تستطع السفارة الإماراتية تقديم توضيحات مقنعة بشأن تلك الأموال، بينما سمحت المخابرات الصومالية للطائرة بالمغادرة، في حين لم يصدر عن الإمارات أو عن الحكومة الصومالية تعليق على هذا الحادث بعد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هذه هي الأموال القذرة التي صادرتها السلطات الصومالية من على متن الطائرة الإماراتية”

  1. ليس مستغرباً على قادة الإمارات وعلى رأسهم قطعان ابوظبي ان يقوموا بأقذر من ذلك ، فهذه طبائعهم وما يتصفون به من غدر وخيانة, فهؤلاء الانجاس خونة بطبيعتهم ينقضون المواثيق ويخونون من ائتمنهم .وما قاموا ويقومون به دليل على شدة عدائهم للصومال وشعبها . و دائماً تجد بصماتهم القذره في كل مكان في العالم لا يوجد فيه أمن واستقرار ووراء كل المكائد والغدر والخيانه والمؤامرات.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.