الرئيسية » الهدهد » الفلسطينيون يرفعون علم عُمان في مسيرات العودة على حدود غزة

الفلسطينيون يرفعون علم عُمان في مسيرات العودة على حدود غزة

وطن – تداول ناشطون بمواقع التواصل صوراً أظهرت سيدة فلسطينية تحمل علم سلطنة عمان، في محيط خيم الاعتصام بغزة التي أقيمت ضمن “مسيرات العودة الكبرى” التي بدأت منذ أسبوعين على الحدود مع “إسرائيل”.

وأثار ظهور علم السلطنة في غزة تساؤلات كثيرة بين النشطاء عن سبب ذلك ولماذا سلطنة عمان تحديدا.

 

وحلَّ هذا اللغز مقطعٌ نشر على “انستجرام” وتم تداوله على نطاق واسع تحت عنوان “الشعب الفلسطيني يشكر سلطنة عمان على ما تبذله من جهود عظيمة تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر”.

اقرأ أيضاً:

“شاهد” صحافية فلسطينية فُوجئت بأخيها ضمن الشهداء أثناء تغطية حية لمسيرات العودة بغزة

 

وخلال المقطع الصوتي تقدم شخص قال إنه يتبع جمعية (الفلاح) الخيرية، بالشكر نيابة عن الجمعية والشعب الفلسطيني للسلطنة لدعمها غزة حسب وصفه الذي أكده قائلا:”دعمكم وصل شكرا سلطنة عمان”.

#فلسطين #غزة #عمان

A post shared by أخبار سلطنة عُمان | news oman (@news.oman) on

يشار إلى أنه في منتصف فبراير الماضي، انتقد وزير خارجية عُمان، يوسف بن علوي، دول العالم لعدم منحها الفلسطينيين حقوقهم بإقامة دولتهم، معتبراً أن إقامة دولة فلسطينية “ستضع حدّاً للعنف”.

 

جاء ذلك خلال لقائه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية، في رام الله.

 

وشدّد بن علوي حينها، خلال زيارته التي كانت الأولى من نوعها إلى فلسطين، على أن إقامة الدولة الفلسطينية “تضع حداً للعنف في المنطقة”.

 

واعتبر أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلق أجواء غير مناسبة للمضيّ قدماً، قائلاً: “نمرّ بصعوبات لكننا مطمئنون لموقف الفلسطينيين”.

المصدر: وطن + مواقع التواصل

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “الفلسطينيون يرفعون علم عُمان في مسيرات العودة على حدود غزة”

  1. يا الله حبايبي يا أهل فلسطين والله قلوبنا معكم الله معكم ، لن يضيع حق وراءه مطالب، الله يقويكم على أعدائكم واعدائنا.

    رد
  2. أيها الإخوة في فلسطين وتحديدا في غزة كلنا معكم وندعوا الله عز وجل أن يحميكم وينصركم نصرا عزيزا مقتدر وأصبروا فان النصر قريب لا محالة اعلموا قوتكم في اتحادكم فكونوا صفا ويدا واحده وليس لكم إلا انفسكم في هذا الزمن التي تخاذل فيه الجبناء وباعوا الضمير والقدس عليكم بالوحدة
    فنحن ليس معنا غير الدعاء اللهم يارب نصرا من عندك لأهلنا فى فلسطين
    اهلكم واخوانكم من سلطنة عمان

    رد
  3. أبو شرطه:-
    الحين تفتكر محصل كنز بهذه الصورة ما احنا عارفين ، وهذه تم اعطاء اياه لسعي عمان لاحلال السلام وازيدك من الشعر بيت كان فاتحين مكتب تجاري لهم فمسقط وهذا كله من اجل تشجيع عمليه السلام بعد اتفاق اوسلوا ولكن لما قامت انتفاصة الأقصى عام 2000م اغلق المكتب لعدم وجود فائدة في تقدم عملية السلام.

    وفي النهايه الله يحفظ ألاهنا المقدس ونصف وربع المقدس.

    رد
  4. لماذا الاهتمام بالأمور الجانبية ؟ رفع علم لا يقدم ولا يؤخر ! قبل فترة حمل الفلسطينيون علم الجزائر! وقبلها كان علم العراق أيام صدام وفي سنوات خوالي كان علم مصر ! وفي انتفاضة الأقصى عام 2000م رفعت صور جمال عبد الناصر وصور صدام أيضا ! ما الذي جرى ؟ فلسطين محتلة! وستظل محتلة طالما التفكير ينحصر في صورة وعلم ودعاية! بينما نحتاج إلى علم لاإلى إلا الله محمدا رسول الله وفعل ثم فعل مرة ومائة ومليون على الارض!

    رد
  5. عار على العربيه ان يجوّع ويهان هذا الشعب العظيم هذا اقوى شعب عربي يقف في جبه الفداء للوطن ومطلب الحق يقف وحيد في وجه فزاعة الغرب التى تسمى الكيان الصهيوني لوكا الشعب العربي جلد قوي كالشعب الفلسطيني لما تجراء احد على الاعتداء على الامة العربية ولم يحلب الكاوبوي البقر ويهدد بذبحها

    رد
  6. هزاب او هزاز ( الحمار ) أولا لازم تكتب لفظ الشهادة بالصورة الصحيحة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) بعدين تكلم عن تحرير فلسطين خلي اسيادك الجدد يدخلوك مدرسة الكندي تتعلم كيف تكتب صح عشان تكتب تعليقات بصورة صحيحة و مفهومة لدى القراء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.