الرئيسية » الهدهد » إسرائيل تحظر دخول إطارات السيارات إلى غزة وتقول للفلسطينيين:”خلي الكاوتشوك ينفعكم”!

إسرائيل تحظر دخول إطارات السيارات إلى غزة وتقول للفلسطينيين:”خلي الكاوتشوك ينفعكم”!

قررت السلطات الإسرائيلية، مساء الجمعة، حظر دخول إطارات السيارات إلى قطاع غزة.

 

وقال رائد فتوح، رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع لغزة رائد فتوح، إن “الاحتلال ألغى تنسيق إدخال عدد من شاحنات إطارات السيارات، التي كان من المقرر دخولها للقطاع عبر معبر كرم ابو سالم الأحد “.

 

وتابع “كان من المقرر إدخال 4 شاحنات، إلا أن الاحتلال قرر وقفها بشكل مفاجئ وغير مبرر”. وفق ما أبلغ وكالة “معا” الفلسطينية

 

ووصف فتوح”القرار بأنه يمثل ضربة جديدة للاقتصاد الفلسطيني بقطاع غزة، ويعرض سلامة المواطنين وأصحاب المركبات للخطر، لعدم تجديد إطارات سياراتهم المهترئة”.

 

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد أوقفت سابقا إدخال الاطارات المستعملة، حفاظا على سلامة المركبات والمواطنين، وسمحت بادخال الجديد منها.

 

وشهدت الحدود الفلسطينية, الجمعة, مواجهات مع قوات الاحتلال ضمن مظاهرات “مسيرة العودة الكبرى”، وأطلق عليه “مظاهرات الكاوتشوك”، نظرا لإحراق المتظاهرين عددا كبيرا من إطارات السيارات بهدف حجب الرؤية أمام قناصة الاحتلال الذين يتربصون بشباب الهبة الجماهيرية.

 

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب العشرات في الجمعة الثانية لمسيرات العودة الكبرى.

 

وأربكت جمعة الكاوشوك الاحتلال الاسرائيلي الذي استنجد بالمخابرات المصرية لوقفها عبر رسائل مررها إلى رئيس جهاز المخابرات عباس كامل الا ان كل الجهود فشلت, وسطر شباب الهبة الفلسطينية أروع هبة جماهيرية في وجه المحتل الإسرائيلي الذي استخدم الرصاص الحي لقمع الشباب الفلسطيني.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إسرائيل تحظر دخول إطارات السيارات إلى غزة وتقول للفلسطينيين:”خلي الكاوتشوك ينفعكم”!”

  1. أنا برأيي المتواضع أن مشكلتنا مع الاحتلال الغاصب والغاشم لفلسطين لا يمثل سوى عشرة بالمئة مقارنة بمشكلة أمتنا ونكبتها ومصيبتها الكبرى مع حكامنا ومن فرضهم علينا أعدائنا الخارجيين والحل هو أننا ميتون ومبتلون ولن تنتهي مصائبنا ولا كوارثنا الا بانتزاع العروش والكراسي من هؤلاء الانذال والاوغاد حكام الخيانة والمروق والسفالة العربية وليكن ما يكون وعلى الشعوب العربية وخاصة شعبنا المحتل في فلسطين عموما وفي غزة والضفة خصوصا أن نعلن هدنة ولو طويلة بعض الشيء مع الكيان الصهيوني في فلسطين ولتتوجه كل فئات الشعب بمسيرة مليونية حاشدة نحو الأراضي المصرية لاقتلاع زبانية وعصابات السيسي الإرهابي المجرم الذي يحاصر ويخنق اهل غزة الشرفاء وكذلك ان تتوجه الجماهير الثورية العربية اذا كان ما يزال في عروقها شرف وكرامة وضمير يتوجهون على قلب رجل واحر لاقتلاع الحكم الملكي الخياني المصطنع في الأردن وعلى الهامش خلع وانهاء مسخرة محمود عباس المسماة سلطة فلسطينية والتي في حقيقتها مؤسسة امنية خيانية مهمتها حماية الكيان الصهيوني والتنسيق الأمني والاخبار عن بواسل وابطال المقاومة الفلسطينية ومن ثم قتلهم وتصفيتهم وهذا ما حدث ويحدث مرارا وتكرارا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.