أعلن المفكر الكويتي المعروف الدكتور ، تبرأه من ما وصفه بـ “مقالات” مشبوهة تم تداولها تتعلق بالوضع اليمني ونسبت له من قبل جهات وصفها أيضا بـ”المشبوهة”، مؤكدا على موقفه الثابت تجاه القضية اليمنية وتأييده للشرعية ووحدة التراب اليمني.. حسب وصفه.

 

ودون “النفيسي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”” رصدتها (وطن) ما نصه:”جهات مشبوهه تكتب مقالات مشبوهه وتنسبها لي تتعلّق باليمن وغيرها من المواضيع أؤكد براءتي منها وما يرد فيها وعدم مسؤوليتي عنها.”

 

وتابع موضحا:”نحن نؤيّد وحدة التراب اليمني ونؤيد الشرعيه اليمنيه ودعمها وضد الإنقلاب وكل ما يتفرّع عنه وضد التمدّد الإيراني في .”

 

 

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من ثلاثة أعوام بين مسلحي الحوثي التي انقلبت على الحكومة وسيطرت على صنعاء ومحافظات أخرى من جهة، وقوات الجيش التابع للحكومة الشرعية مدعومة بقوات .

 

وقد خلفت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق تقديرات أممية.

 

ويبدأ المبعوث الأممي لليمن “مارتن غريفيث” اليوم، السبت، زيارة إلى العاصمة العُمانية مسقط في إطار تحركاته لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام ونصف العام.

 

وقالت مصادر مقربة من المبعوث الأممي للأناضول، إن “غريفيث” سيصل سلطنة عُمان السبت للقاء وفد التفاوضي الموجود في مسقط، وعدد من المسؤولين العُمانيين على رأسهم وزير الخارجية يوسف بن علوي عبد الله.