قررت السلطات الإسرائيلية، مساء الجمعة، حظر دخول إطارات السيارات إلى .

 

وقال رائد فتوح، رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع لغزة رائد فتوح، إن “الاحتلال ألغى تنسيق إدخال عدد من شاحنات إطارات السيارات، التي كان من المقرر دخولها للقطاع عبر معبر كرم ابو سالم الأحد “.

 

وتابع “كان من المقرر إدخال 4 شاحنات، إلا أن الاحتلال قرر وقفها بشكل مفاجئ وغير مبرر”. وفق ما أبلغ وكالة “معا” الفلسطينية

 

ووصف فتوح”القرار بأنه يمثل ضربة جديدة للاقتصاد الفلسطيني بقطاع ، ويعرض سلامة المواطنين وأصحاب المركبات للخطر، لعدم تجديد إطارات سياراتهم المهترئة”.

 

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد أوقفت سابقا إدخال الاطارات المستعملة، حفاظا على سلامة المركبات والمواطنين، وسمحت بادخال الجديد منها.

 

وشهدت الحدود الفلسطينية, الجمعة, مواجهات مع قوات الاحتلال ضمن مظاهرات “مسيرة العودة الكبرى”، وأطلق عليه “مظاهرات الكاوتشوك”، نظرا لإحراق المتظاهرين عددا كبيرا من إطارات السيارات بهدف حجب الرؤية أمام قناصة الاحتلال الذين يتربصون بشباب الهبة الجماهيرية.

 

واستشهد 10 فلسطينيين وأصيب العشرات في الجمعة الثانية لمسيرات العودة الكبرى.

 

وأربكت جمعة الاحتلال الاسرائيلي الذي استنجد بالمخابرات المصرية لوقفها عبر رسائل مررها إلى رئيس جهاز المخابرات عباس كامل الا ان كل الجهود فشلت, وسطر شباب الهبة الفلسطينية أروع هبة جماهيرية في وجه المحتل الإسرائيلي الذي استخدم الرصاص الحي لقمع الشباب الفلسطيني.