الرئيسية » الهدهد » فلسطينيون غاضبون يحرقون صور الملك سلمان وولي عهده في #جمعة_الكوشوك بغزة

فلسطينيون غاضبون يحرقون صور الملك سلمان وولي عهده في #جمعة_الكوشوك بغزة

أحرق متظاهرون فلسطينيون غاضبون، على حدود قطاع غزة، اليوم الجمعة، صور العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد، خلال فعاليات مسيرة “العودة”، لإحياء الذكرى الـ42 ليوم الأرض، والتي أطلق عليها #جمعة_الكوشوك.

وكانت تصريحات محمد بن سلمان لصحيفة “the atlantic” الأمريكية، التي اعترف فيها بـ”حق الشعب اليهودي في أن تكون له دولة قومية خاصة به إلى جانب دولة فلسطينية” قد اثارت ردود فعلٍ فلسطينية شعبية وفصائلية غاضبة.

 

وأعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، عن استنكارها لما أسمته بـ”تسارع وتيرة التصريحات والمواقف المنادية بشرعية الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين”.

 

وقالت الحركة في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن تلك التصريحات تأتي في سياق استرضاء قوى إقليمية على حساب الحق الفلسطيني أو في إطار المناكفة بين الدول.

 

وفي مقابلة مع مجلة “ذي أتلانتيك” الشهرية الأميركية، قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إنه يعترف بحق الشعب اليهودي بـ”أرضه الخاصة”، كما أشار إلى وجود مصالح مشتركة مع إسرائيل.

 

وقال للمجلة إنه يعترف بحق الشعب اليهودي بدولة قومية خاصة به إلى جانب دولة فلسطين.

 

وأجرى المقابلة معه رئيس تحرير المجلة، جيفري غولدبيرغ، وهو يهودي أميركي، ويحمل المواطنة الإسرائيلية.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الشعب اليهودي “له الحق في دولة قومية على جزء، على الأقل، من وطن أجداده”، أجاب بن سلمان أنه يعتقد أن “أي شعب في أي مكان له الحق بسلام، وأن الفلسطينيين والإسرائيليين لهم الحق في أن يكون لكل منهما وطن”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “فلسطينيون غاضبون يحرقون صور الملك سلمان وولي عهده في #جمعة_الكوشوك بغزة”

  1. أيها الفلسطينيون ويا أمة العرب منذ أن تولى على الامة انذال وأوغاد شربوا لبن الخزي والخيانة والعار من ضرع اعدائنا فمنذ ذلك الزمان احترقت اوراقهم وصورهم القبيحة الكالحة التي فقدت كل الماء والحياء نقول للفلسطيني احرق دمر وارم أسمائهم وشخوصهم في مزابل الحاضر لتذهب للتاريخ وليكتب لها الزمان تاريخ عهر وكفر ومروق وخسة وعدمية ضمير وقبح اعمال فلسطين هي الخافضة والرافعة ترفع من يريد الرفعة والترفع وتخفض من رضى أن يكون خائنا لله ورسوله والإسلام والعروبة والقدس وثورة الشام والعراق بلاد باركها الله تعالى وجاء من ينجسها ويبيعها في سوق النخاسة والمزادات خائن الحرمين الشريفين ابن سلول السعودي الصهيوني الماسوني وولي عهره ودعارته الدب الداشر الارعن المدعو محمد بن سالامانكو عليهم وعلى من يتبعم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين فلسطين وقف إسلامي وليس من حق أي كان التنازل والمساومة عليها شاء من شاء وابى من ابى والذي لم يعجبه فليعض على هن ابيه

    رد
  2. قبل الأقدام على حرق صور هؤلاء العملاء من آل سعود..وخاصة معتوهها الأضحوكة والمضحكة(بن سلمان) يستحـــسن التبول عليهم أكرمكم الله..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.