الرئيسية » الهدهد » تزامناً مع وجود “ابن سلمان” في أمريكا.. أمير قطر يلتقي قائد القيادة المركزية الأميركية وهذا ما بحثاه

تزامناً مع وجود “ابن سلمان” في أمريكا.. أمير قطر يلتقي قائد القيادة المركزية الأميركية وهذا ما بحثاه

أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني محادثات اليوم مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل في ولاية فلوريدا، وذلك في مستهل زيارته للولايات المتحدة التي ستتضمن لقاء بالرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان إن أمير دولة قطر التقى الجنرال فوتيل بمقر القيادة في قاعدة ماكديل الجوية بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، حيث بحثا تطوير علاقات التعاون الإستراتيجية المشتركة بين البلدين.

وتناول الاجتماع آفاق التعاون العسكري والدفاعي الإستراتيجي في إطار الإعلان المشترك للاتفاق الأمني الذي أعلن عنه في الحوار الإستراتيجي الأول بين قطر والولايات المتحدة في فبراير/شباط الماضي، ودوره في تنسيق جهود محاربة الإرهاب.

وأشاد فوتيل بدور دولة قطر المحوري ومشاركتها الفعالة في مكافحة الإرهاب والعمل على استقرار الأمن بالمنطقة من خلال قاعدة العديد الجوية، ومن خلال تعاونها المشترك مع الولايات المتحدة.

بدوره، قال أمير قطر إن التعاون الإستراتيجي بين الدوحة وواشنطن قوي ومستمر في هذا المجال، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي تحكمها المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

 

وأوضح الشيخ تميم أن تعميق التعاون الإستراتيجي الثنائي العسكري والأمني ضروري من أجل مكافحة الاٍرهاب ولتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر الاجتماع الموسع في القاعدة الجوية الوفد الرسمي المرافق لأمير قطر وعدد من القيادات العسكرية القطرية وكبار ضباط القيادات البرية والجوية والبحرية الأميركية.

 

وعقب الاجتماع زار أمير قطر مركز عمليات القوات الخاصة، حيث استمع إلى إيجاز عن أبرز العمليات التي تديرها القيادة المركزية الأميركية.

 

وتأتي زيارة أمير قطر بالتزامن مع تواجد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الولايات المتحدة، حيث كان قد بدأ زيارته في 20 مارس / آذار الجاري، وما زالت مستمرة.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها ابن سلمان والشيخ تميم منذ اندلاع الأزمة الخليجية في دولة واحدة.

 

وقد بدأت الأزمة في 5 يونيو / حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تزامناً مع وجود “ابن سلمان” في أمريكا.. أمير قطر يلتقي قائد القيادة المركزية الأميركية وهذا ما بحثاه”

  1. حكام العرب الأنذال يبذرون أموال أمتهم وثروات شعوبهم ويرهنون بلادهم ويفتحونها للغرب وامريكا والصهاينة لكي يقيموا بها القواعد العسكرية والاستخباراتية ويستثمرون النفط والغاز وكل الثروات في مقابل أن يحصلوا على ورقة رسمية من البيت الأبيض وتل أبيب تؤكد وتبصم وتوقع على حسن سلوك وإطاعة الأوامر وكل هؤلاء الأوغاد لا قيمة لهم حينما تنتهي صلاحية فلان وعلتان منهم فيستبدل الأمريكي والصهيوني والماسوني تابعهم وعميلهم كما يستبدلون احذيتهم البالية أما اذا شذ أحدهم اعني شخص محسوب على الحكام العرب شذ عن القاعدة وعادت اليه صحوة الضمير ومن النادر جدا أن يحدث هذا فتقوم أمريكا والصهاينة بالانقلاب عليه او تصفيته او حصاره وغزو بلاده طبعا بالاستعانة والتمويل والانطلاق من المنطقة العربية والإسلامية والبركة بآل سلول السعوديين وعيال ناقص بن هريان في دولة المؤامرات العبرية المتحدة ومهلكة البحرين الرديفة المسخ ومستعمرة الكويت الجابرية الصباحية وسلطنة ابليس العرب وكابوسهم حليف وسليل الفرس في عمان ومهلكة ادعياء الهاشمية العملاء المخضرمين حماة الكيان الصهيوني في الأردن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.